ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الحبيب يدشن أحدث جهاز لجراحات الشبكية بسرعة وأمان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية أفضل الأجهزة المتخصصة في جراحات الشبكية والماء الأبيض والأكثر تطوراً في العالم والمعروف بأسم CONSTELLATION من شركة ALCON الأمريكية الرائدة في تصنيع أجهزة تشخيص وعلاج أمراض العيون منذ عام 1954 م. ويختص الجهاز الجديد بإجراء عمليات الإنفصال الشبكي بمختلف أنواعه وجراحات تنظيف نزيف الشبكية للمرضى المصابين بالسكري وإزالة النزيف الناتج عن إصابات العين الرضية وكذلك استخراج الأجسام الغريبة من داخل العين الناتجة عن إصابة العين بجروح نافذة.

ذكر ذلك الدكتور رمضان التركي استشاري طب وجراحة العيون والمتخصص في أمراض وجراحة الشبكية بالمجمع الطبي بالعليا الحاصل على الزمالة البريطانية وعضو الأكاديمية الأمريكية لطب العيون. وأضاف بأن الجهاز الجديد ينفرد بعدد كبير من المميزات من أهمها ضمان أعلى درجات الأمان والكفاءة والسهولة في إجراء عمليات الشبكية مما يترتب عليه زيادة فرص الشفاء والحد من حدوث المضاعفات. و احتوائه على خاصية القاطع Ultravit Duty cycle control وهى عبارة عن قاطع الجسم الزجاجي بسرعة cpm 5000 مما يعطي كفاءة عالية في إزالة الجسم الزجاجي وإجراء جراحات الشبكية المعقدة بأمان.

واشار استشاري طب وجراحة العيون بمجموعة د. سليمان الحبيب إلى أن جهاز CONSTELLATION هو الوحيد المزود بجهاز ليزر داخلي (Pure Point) الأكثر أماناً على الشبكية لإصداره أشعة الليزر الأخضر التي تعمل على تثبيت الانفصال الشبكي بكفاءة عاليه. فضلا عن وجود خاصية IOP Control المسئولة عن التحكم في الضغط داخل العين بدقة عالية مما يمنع احتمالات زيادة أو انخفاض ضغط العين المفاجي أثناء العملية. ووجود إضاءة ثابتة (XENON) توفر رؤية شديدة الوضوح ومتسعة المجال للجراح بالمقارنة بإضاءة الهالوجين العادية لبقية الأجهزة.

و قال الدكتور التركي أن التقنيات الحديثة المتوفرة في هذا الجهاز تمكننا من تفتيت الماء الابيض باستخدام تقنيات Torsional Ultrasound و هي الأكفأ في إزالة الماء الأبيض كما أنه الأكثر أماناً على قرنية العين حيث أن الطاقة الحرارية المنبثقة من هذا النوع أقل بثلثين على الأقل من أي جهاز آخر.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة