ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

محمد الصباح منوهًا بأهمية نشر الثقافة الخليجية عالميًا
المجتمعات الخليجية قائمة على الدين الإسلامي والتراث والعادات والتقاليد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد السنيد:

أكَّد وزير الإعلام ووزير الدَّوْلة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح أن ما يجمع دول المجلس أهم من القانون وهو الدين الإسلامي الحنيف والتراث الموحد والعادات والتقاليد وهي أسس تقوم عليها المجتمعات الخليجيَّة التي تحكم علاقاتنا الاجتماعيَّة، وعلى أهميَّة إبراز الثقافة الخليجيَّة الثريَّة أمام العالم.

وقال في تصريح صحافي عقب اختتام أعمال اجتماع وزراء الإعلام والثقافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيَّة الـ18: إن الاجتماع الوزاري تناول أهميَّة نشر ما لدى دول المجلس من ثقافة عريقة تمتد إلى آلاف السنين وأهميَّة إظهارها لدى العالم بأسره.

وأكَّد أن لدى دول المجلس أكثر بكثير من الصورة النَّمطيَّة السلبيَّة، مشددًا على دور الوزراء المسؤولين عن الثقافة في نشر الثقافة الخليجيَّة في كلِّ بقاع العالم.

ولفت إلى أن الوزراء حرصوا خلال الاجتماع على ايلاء التنميَّة الثقافيَّة اهتمامًا من خلال مواكبة التطوُّرات في هذا المجال ليعكس التطوُّرات الحضاريَّة التي تشهدها دول المجلس في شتَّى مناحي الحياة.

وأعرب وزير الإعلام ووزير الدَّوْلة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي عن الأمل في أن يسلّط الإعلام الخليجي الضوء على الثقافة الخليجيَّة. وحول موضوع وضع آلية للربط الإلكتروني بين المؤسسات الثقافيَّة والمكتبات الوطنيَّة في دول المجلس أشار إلى أنه تَمَّ اعتماد هذا الموضوع متوقعًا أن يَتمَّ تنفيذه قريبًا. وأشار إلى أنه من الموضوعات المهمة التي بحثها الوزراء اعتماد المدينة المنورة كعاصمة الثقافة الإسلاميَّة العام المقبل، إذ اتفقوا على تخصيص موقع خاص لوزارات الثقافة الخليجيَّة في المدينة المنورة. ومن ناحيَّة أخرى أكَّد وزير الإعلام ووزير الدَّوْلة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أن الارتقاء بمستوى إنتاج أي مجال إعلامي يرتكز على أهميَّة المحافظة على الملكيَّة الفكريَّة. وقال الشيخ محمد في تصريح للصحافيين عقب اختتام أعمال الاجتماع الـ20 لوزراء إعلام دول مجلس التعاون الخليجي: إن الوزراء شددوا في اجتماعهم على أهميَّة حماية الحقوق الفكريَّة، مشددًا على أنه يجب الاهتمام بهذا الموضوع الحيوي للارتقاء بالرسالة الإعلاميَّة. وتطرَّق في تصريحه إلى قضيَّة التشويش على القنوات التلفزيونيَّة الرسميَّة والخاصَّة الخليجيَّة معتبرًا هذه القضيَّة قضيَّة سياديَّة.

وأشار إلى أنه سيتم اتِّخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لوقف التشويش واصفًا هذا العمل بالعمل غير القانونيٍّ وغير الأخلاقيِّ وغير المشروع.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة