ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أخي سليمان... إلى جنة الخلد إن شاء الله
فهد بن محمد العيسى

رجوع

 

نؤمن بقضاء الله وقدره وأن الموت حق وأننا على الدرب ذاته سائرون، ولأننا نؤمن أن الله العلي القدير قدر مصائرنا، نستسلم اليوم لغيابك، لكننا نعجز عن تجاهل فجيعة الفقد، وأي فجيعة تلك التي تحرمك شقيقاً كان بمكانة الأب والحبيب والصديق. ففي مغرب يوم الجمعة الـ 19 من ذي القعدة هذا العام حفرت الدموع طريقها هاربة من أعين المحبين، حزناً على وفاة شقيقي سليمان بن محمد العيسى رحمه الله.

أخي، على الرغم من قناعني بأن حروفي لن تعرف طريقها إلى مسامعك بعد أن غادرت الدنيا الفانية، إلا أني أخطها راجياً أن تخلد جزءاً من ذكراك الطيبة.

أخي... أرثيك اليوم ابناً باراً وفياً بأبيه في حياته وبعد مماته، وقدوة في حرصك على والدتك وبرك بها حتى آخر يوم في حياتك، وهو برك ذلك الذي قاد روحك إلى السماء على أصوات دعواتها لك بالمغفرة والرحمة والرضوان محتسبة أجرها في فقد ابنها الذي عاش ما عاش بحثاً عن رضاها.

أخي رحمك الله، بقدر ما أحطتنا نحن أخوانك وأخواتك برعايتك مذ كنا أطفالاً، فكنت الناصح الموجه، والمتابع لتحصلينا العلمي، كنت المعلم في خلقك وبرك ونبلك ووفائك وتواضعك.

أخي ها هي اليوم صورتك تعجز عن فراق الأطفال من أحفادك، ها هم اليوم يبحثون عن عطفك وحنانك، حنانك الذي لم يقف عند حدود الأبناء والأحفاد بل فاض ليشمل الأقارب الذين أنسوا بقربك واستضافتك لهم في كل مناسبة.

حبك للعطاء وبحثك عن المحتاج وسعيك وراء مساعدته، ورفضك لكل الأصوات التي طالما رددت أن مساعدتك للآخرين تأتي على حساب صحتك وراحتك، ستبقى دروساً لنا ولأبنائنا ولآخرين عرفوك عن قرب، أما ابتسامتك التي لم تعرف طريق الغروب عن محياك فستحفظها العقول كآخر صورة نستذكرك بها، فحتى الضيق عجزت أن تعبر عنه بأكثر من الصمت.

تغيب اليوم عنا، لكننا سنجد في كل التفاصيل الصغيرة ذكرى تجمعنا بك، اجتماعات العائلة في مزرعتك ستظل إلى الأبد تحمل اسمك، فحرصك على لم الشمل وحضور الصغير قبل الكبير لكل مناسبة عائلية، وتعابير السعادة باجتماعهم التي تعكسها أحاديثك وكرمك وعطفك، هي تفاصيل لن ننساها. كنت حريصاً -رحمك الله- على ترابط أبناء عائلتك، وسعيداً دائماً بالمشاركة في ملتقيات «جمعية العيسى الخيرية»، وحرصت في السنوات الأخيرة على الدعوة لتكريم شخصيات خدمت جمعية العائلة، في مبادرة أشاد بها أبناء العائلة، لتحفظ باسمك، وكنت تحثنا دائماً على أن نسهم في خدمة الجمعية، ولا يزال حديثنا الأخير الذي سبق مرضك بأيام يعود بتفاصيله لذاكرتي، حين كشفت لي عن نيتك تخصيص جزء أكبر من وقتك واهتمامك لنشاط الجمعية، معتبراً أنه آن الأوان لمواصلة مسيرة الأعمام وأبناء العم جزاهم الله عنا ألف خير. رحمك الله يا أخي أضعاف ما لمسناه من محبة في كل من حمل نعشك إلى مثواك الأخير في أطهر بقاع الأرض، لامسنا محبتك في كل من جاء يعزي بك، وفي كل من دعا لك ممن عرفك وحتى أؤلئك الذين لم تسنح لهم فرصة لقائك، رأينا محبتك في حروف كل من كتب عنك في الصحف أو حتى في مواقع التواصل الاجتماعي.

لم تمت يا أخي وقد زرعت بيننا هذه الذكرى الطيبة والسمعة المحمودة، فستبقى ذكراك حية في قلوب وعقول ووجدان محبيك، وسيظل صوتك يرن في مسامع الجميع، ممن اعتادوا عليه يزف البشائر حتى ارتبط اسمك بالفرح، وسيمر شريط الذكريات في عقول مشاهديك ليستعيدوك وأنت تشارك الناس همومهم ومطالبهم عبر برنامجك «مع الناس». لم تمت يا أخي وقد خلفت من بعدك ابنك محمد، الذي نرى فيه طيبتك ونبلك وكرمك وشهامتك، لم تمت وقد تركت لنا كريماتك اللاتي يحملن مكارمك وأخلاقك.

عزائي اليوم في فقدك لوالدتي الغالية، ولزوجتك ورفقية دربك، وأحبتي أبنائك الغاليين على قلوبنا، ولأخواني وأخواتي الغاليين المفجوعين برحيلك، ولأحفادك الذين يسحضرون في كل يوم وليلة فصول حنانك وعطفك، ولكل أهلك وأقاربك وأصحابك ومحبيك. أما شكري وتقديري فيمتد لكل من واسنا في فقيدنا الغالي فخفف مصابنا، ولكل من دعا له بالرحمة، ولكل من كتب عن صفاته وخصاله.

رحمك الله يا أخي، وأسكنك فسيح جناته وأنار الله العلي القدير قبرك بدعوات المحبين، وجعله روضة من رياض الجنة، وجمعنا الله معك في جنات النعيم، وألهمنا الصبر والسلوان، أنه نعم المولى ونعم النصير.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة