ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 13/10/2012 Issue 14625 14625 السبت 27 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

انطلق اللاعب البديل فهد المولد في مباراة فريقه أما غوانزو الصيني مسددا كرة عشوائية ضربت بمدافع صيني وخدعت الحارس لتدخل الشباك معلنة تأهل الاتحاد للدور قبل النهائي الآسيوي فماذا حصل؟!

أصبح المولد نجم النجوم وصانع المستحيلات بل إن ريكادر تفطن له واختاره لقائمته التي ما زالت تعاني من سمنة مفرطة فيما وسائل الإعلام ما زالت تتغزل بمواهبه والسؤال: ماذا لو سجل المولد وخرج الاتحاد من البطولة؟

سؤال ملغم بالفعل..!!

هل سيتم استدعاؤه للمنتخب؟؟

نحن عاطفيون جدا والمؤسف أن العاطفة وصلت لمن أمسكناه إدارة المنتخب الاول فنيا، فهل مباراة في دور الثمانية آسيويا وهدف صنعه الهزازي بذكائه وسجله مدافع صيني بقدمه يجعل من لاعب بديل يحجز له مكان بقائمتنا الدولية؟!

لست ضد المولد ولا أي لاعب آخر.. أنا ضد التلاعب بمشاعر الجماهير والسعي لإرضائهم أو الرضوخ لعاطفتهم بعيدا عن منطق الحسابات الفنية ليصل الحال بالمنتخبات السعودية لتكون (منتخبات ما يطلبه العاطفيون)..!!

بهكذا أسلوب وهكذا استراتيجية لا يمكن أن نصل إلى نتيجة مستقبلية أبدا أبدا أبدا.!!

ريكارد بعد عام من التعاقد معه ما زال يستغني ويستدعي وهو أمر مقلق بالفعل فلسنا بذلك السوء الذي يجعل من الكرة السعودية تحتاج لأكثر من عام لتكوين نواة منتخب جيد..!!

أعرف أن المباريات الودية والمعسكرات لكسب المزيد من الاحتكاك والثبات العناصري ..!!

مع الهولندي ريكارد أصبحت نزهات سياحية فاخرة بدليل أن لا تقدم ملموس يمكن أن يؤكده أي متابع للأخضر.. أقصد على الصعيد الفني..!!

على ريكارد أن يدرك قيمة الآراء والشكوك التي تطارده وأن يقنعنا بما يقدمه فتحديد المباريات الودية والمعسكرات يمكن أن يفعلها ميكانيكي سيارات بصناعية الخرج وليست إنجازاً لريكارد ومن معه!!

ممكن سؤال يافيفا؟!

لو كنت رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم أو الآسيوي لأرسلت على الفور موظفا متفرغا خبيراً باللوائح والأنظمة للعمل بالاتحاد السعودي لكرة القدم فهذا الاتحاد ليس له عمل سوى إرسال الاستفسارات الجادة وغير الجادة للاتحادين بل تخطى ذلك ليستغل بعض العاملين فيه -قبل التغييرات- وجود أي مشكلة للسفر لسويسرا فقط لسؤال الفيفا عن مضامينها برغم سهولتها..!!

سؤال أمانة اتحاد الكرة عن قضية تقسيم الجماهير في مباراتي الأهلي والاتحاد الآسيوية القادمة والمرسل للاتحاد الآسيوي كان تأكيداً على ضعفنا وبدائيتنا الدولية وعدم إلمامنا بالأنظمة بل تشير إلى عدم احترامها أحيانا..!!

اللوائح واضحة ومواد القانون واضحة جداً وتدخل اتحاد الكرة قبل أي اتفاق بين الفريقين هو من صميم العمل الفاشل والصورة الهزيلة إدارياً لنا خارجياً..!!

لا أحب التوسع بالأمر لكني أود أن أشير إلى اتحادنا الموقر سيشهد نقلة بوجود رئيس منتخب أو مزكى -لا فرق- وهذه النقلة يجب أن يرافقها مسح شامل لمن يجب أن يبقى ومن يجب أن يرحل فالمناصب الحساسة بالاتحاد لا يجب تكليف (شيالين القش) فيها ممن لا يفهمون الأنظمة أو ليس لديهم كاريزما الحضور القوي والخبرة اللازمة..!!

لدينا سبعة ممثلين بالاتحاد الآسيوي ومع ذلك نهرول للسؤال عن كيفية تقسيم الجماهير!

الاتحاد السعودي يعيش أسوأ حالة تاريخية إدارية بتاريخه ولولا وجود شخصية خبيرة وجادة ونزيهة مثل شخصية أحمد عيد لانهار الاتحاد على رؤوسنا فلنحمد الله أن عيد موجود وإلا سنكون رهينة لمن لا يعرف نظام تقسيم مدرجات مباراة آسيوية..!!

قبل الطبع:

الصبر خصلة رائعة شرط أن لا تتسبب بفشلك..!!

msultan444@hotmail.com
https:/twitter.com/#!/ msultan444 تويتر
 

في الصميم
الميكانيكي وريكارد..!!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة