ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 14/10/2012 Issue 14626 14626 الأحد 28 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عبر 300 نقطة توزيع:
د. العقيل: خمسة إصدارات صحفية يومية بعدة لغات خلال موسم حج هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

تواصل وزارة الثقافة والإعلام جهودها لتوعية حجاج بيت الله الحرام عبر مختلف الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية.. وبهذا الصدد أوضح وكيل الوزارة المساعد للإعلام الداخلي د. عبدالعزيز بن صالح العقيل، بأن معالي وزير الثقافة والإعلام د. محيي الدين خوجه، قد اعتمد هذا العام 1433هـ خمسة إصدارات صحفية يومية باللغات الإنجليزية والفرنسية والفارسية والملاوية والهندية وذلك بالتعاون مع المؤسسات الصحفية، وعن مضامين هذه الإصدارات أفاد د. العقيل بقوله: إنها إصدارات يومية تتكامل مع الإصدارات الصحفية الأخرى، وتركز بشكل أساسي على التوعية بأحكام شعيرتي الحج والعمرة، والحرص على الاقتداء والتأسي برسول الله صلى الله عليه وسلم، في أدائهما، وأيضاً تعتني بالأحداث اليومية، وتركز على أخبار الدول الناطقة بهذه اللغات، وإبراز ثقافاتها ومعالمها وإسهاماتها الثقافية والحضارية، ومقابلات مع حجاجها وغيرهم وبخاصة العلماء والمثقفين والأدباء والمسؤولين، وتواصلهم مع مستضيفهم في المملكة: مؤسسات الطوافة والإدلاء، وكذلك نشر التعليمات والإرشادات التوعوية والدينية والصحية والأمنية أولاً بأول.

وعن نقاط توزيع هذه الإصدارات أجاب بأن هناك أكثر من 300 نقطة توزيع في مختلف منافذ المملكة البرية والجوية والبحرية ومدن الحجاج، والبريد ومكاتب الطيران وصالات الحجاج.

وأكد د. العقيل، بأن الهدف هو التكامل مع الوسائل الأخرى في الإسهام التوعوي لضيوف الرحمن، وتمكينهم من الاستفادة مما تقدمه المملكة من خدمات في مختلف المشاعر، كما أنها تلقي الضوء على ما تعيشه المملكة من حركة تنموية شاملة في جميع المجالات، وبخاصة ما يحظى به الحرمان الشريفان وجميع المشاعر من رعاية دائمة من حكومتنا الرشيدة مكنت الحاج والمعتمر والزائر من أداء نسكه بيسر وسهوله وطمأنينه.

وفي ختام تصريحه عبّر د. العقيل عن شكره وتقديره لدعم معالي الوزير د. عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة للإعلام الداخلي، وتوجيه نائب الوزير للشئون الإعلامية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز، مما عزز مشاركة الإعلام الداخلي في الإسهام في نشر رسالة المملكة الإنسانية السامية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة