ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 14/10/2012 Issue 14626 14626 الأحد 28 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد أن نقض الاستئناف حكم «الجزائية» بتبرئته
ناظر قضية الأكاديمي يمنح فرصة للمدعي العام للرد على عدم الاختصاص

رجوع

 

الجزيرة – سعود الشيباني:

طالب المدعي العام من رئيس جلسة محاكمة الأكاديمي السعودي بالمحكمة الجزائية المتخصصة صباح أمس إعطائه مهلة للجلسة القادمة للرد على طلب وكلاء المتهم الأكاديمي بعدم الأختصاص.

وقال المدعي العام ردا على طلب ناظر القضية أطلب من فضيلتكم منحي فرصة للرد خلال الجلسة القادمة لتقديم جوابي ووافق ناظر القضية على طلب المدعي العام محددا الجلسة القادمة مطلع عام (1434هـ) للنظر في رد المدعي العام على جواب وكلاء الأكاديمي.

وحضر الجلسة اثنين من وكلاء الأكاديمي واحد أبنائه فيما لم يحضر المتهم دون توضيح الأسباب. وكذلك حضر الجلسة مندوبو وسائل الإعلام ومندوب حقوق الإنسان. الجدير بالذكر أن محكمة الاستئناف قد نقضت الحكم الابتدائي الذي أصدره ناظر القضية في (19 فبراير 2012م) في القضية المرفوعة من الادعاء العام على أحد المتهمين السعوديين بتأييد تنظيم القاعدة الإرهابي، واعتناق منهج الخوارج في التكفير المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، واعتناق منهج الخوارج في الجهاد، وتأليب الغير على علماء هذه البلاد وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية. حيث قرر القاضي قفل باب المرافعة والنطق بالحكم ، مبينا أنه نتيجة لعدم قناعة المحكمة بما قدمه المدّعي العام من بينة، وما وجدته المحكمة بأن أدلة المدعي العام لا تناهض البراءة الأصلية، ولأن من القواعد الشرعية أن اليقين لا يزول بالشك ولكن الإقرار حجة قاصرة على المقُر، لا سيما وأن الإفادات التي استدل بها المدعي العام صادرة من سجناء يدفعون عن أنفسهم التهم، ولأن وجود أجهزة الحاسب في منزل المدعى عليه لا يخلي مسؤوليته عما احتوته المضبوطات إذ إن المرء مسئول عما تحت يده، فقد أصدر حكمه كما يلي: أولاً: إدانة المدعى عليه بحيازته لأجهزة حاسوبية وشرائحها وأشرطة الفيديو والكاسيت والكتب المحظورة المضبوطة بحوزته، وبموجبه يعزر بمصادرة هذه الأجهزة الحاسوبية وشرائحها وأشرطة الفيديو والكاسيت والكتب المضبوطة بحوزته. ثانياً: صرف النظر عن دعوى المدعي العام بطلبه إثبات إدانة المدعى عليه ببقية التهم وإخلاء سبيل المدعى عليه. وقد قرر المدعى عليه قبول الحكم في حين اعترض المدعي العام وطلب تسليمه نسخة من الحكم لتقديم لائحة اعتراضيه على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة