ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 14/10/2012 Issue 14626 14626 الأحد 28 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

      

تخيل أنك أمام مبلغ نقدي يقدر بالملايين، وأنه بإمكانك أن تمد يديك لتلقط من أوراقه النقدية ما تشاء، سواء من فئة الخمسمئة أو المئة أو الخمسين، أنت وحظك!

هذا المشهد ليس خيالياً، فلقد شهدت محافظة القنفذة الأسبوع الماضي حادثة غريبة من نوعها، حيث قام أحد المجهولين برمي كيس مليء بالأوراق النقدية في منطقة صحراوية. وتقع المنطقة ما بين مركز القوز وبلدة الدعاشيش جنوبي القنفذة، وتناقل الأهالي الخبر ليشهد المكان بعد ذلك تجمعاً للمواطنين من شتى قرى ومراكز المحافظة، للبحث عن الأوراق النقدية المتطايرة من الكيس على جانبي الطريق، الأمر الذي استدعى تدخل رجال الأمن لفك هذا التجمع وتسهيل الحركة المرورية في المنطقة.

وقد أكد زملاؤنا من الجهات الأمنية أنهم، بكل قدراتهم، لم يستطيعوا جمع أكثر من خمسين ألف ريال، ولا تزال عمليات البحث والتحري جارية لمعرفة مصدر هذه الأوراق النقدية، فيما تواترت أنباء بأن المبلغ الذي رماه المجهول يتجاوز المليوني ريال.

سوف تتفاجأون (وهي العبارة التي استخدمها مسؤول أرامكو، عندما تحدث عن قرب كشف أسماء المرتشين) أن مَنْ رمى الكيس المسروق، هو عامل في أحد الشركات أو المكاتب، وأنه حينما أحس أنه مباغت رماه في الصحراء. ما لن يفاجئَكم، هو عدد المواطنين الذين يتراكضون خلف ورقة نقدية واحدة من أوراق هذا المبلغ!

 

باتجاه الأبيض
خلف ورقة نقدية
سعد الدوسري

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة