ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 14/10/2012 Issue 14626 14626 الأحد 28 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الاجتماع التنسيقي بين الأندية ولجان اتحاد الكرة يستعرض حلول أعمار الفئات السنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - سلطان الجلمود:

بحضور رئيس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقتة احمد عيد عقد ظهر أمس السبت الاجتماع التنسيقي بين مندوبي الأندية للفئات السنية وبعض مسئولي اللجان في الاتحاد السعودي لكرة القدم حيث تواجد رئيس لجنة المسابقات فهد المصيبيح ورئيس اللجنة الفنية للمنتخبات لوبيز كارو ومشرف الفئات السنية عبدالله المصيليخ والمستشار الفني بالاتحاد السعودي المدرب ناصر الجوهر.

وغاب عن الاجتماع مندوبو ستة اندية تشارك في الدوري الممتاز لدرجة الشباب، وكذلك مندوبو ستة أندية تشارك في الدوري الممتاز لدرجة الناشئين حيث ارسلت ستة اندية مندوبيها لحضور الاجتماع وهي اندية : التعاون والاهلى والشباب والنصر والهلال والوحدة .

و تم استعراض للحلول المطروحة لأعمار الفئات السنية في المسابقات المحلية للموسم الرياضي الحالي والحلول الجذرية للمواسم القادمة بما يتناسب مع استراتيجيات المنتخبات.

واعترض مندوبي الاندية على مشاركة خمسة لاعبين من مواليد 1995م في دوري درجة الشباب لهذا الموسم والذي سيشارك فيه اللاعبون مواليد 1994 م وطالبوا بمشاركة ثلاثة لاعبين فقط وتم الاتفاق على مشاركة أربعة لاعبين من كل فريق داخل الملعب في دوري الشباب وسط تحفظ من مندوب النادي الأهلي. كما اعترض مندوبو الاندية الستة على مشاركة لاعبين من مواليد 1997م في دوري الناشئين الذي سيشارك فيه هذا الموسم اللاعبين مواليد 1996م مقدمين اعتذارهم حيث تمت الموافقة على تصنيف الاعمار لدوري الناشئين بدءاً من الموسم المقبل.

وشهد الاجتماع اختلاف وتباين في الاراء والاقتراحات بين الحضور حيث تم تدوين ابرز الاقتراحات لمناقشتها في الاجتماع القادم ومن ابرزها اقامة بطولة لفئات البراعم مواليد 1998م و 1999 م في هذا الموسم تقام بنظام المناطق بحيث يشارك فيها اكبر عدد من الاندية.

من جانبه أبدى رئيس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقتة الاستاذ احمد عيد سعادته بهذا الاجتماع وقال : « هدف الاجتماع الى المصلحة العامة من خلال تقريب الرؤية ووجهات النظر بين الاندية والمنتخبات في الفئات السنية من اجل تطور وتقدم العمل الذي سينعكس على نتائج المنتخبات وتم خلال الاجتماع مناقشة الحلول الجذرية المقترحة من حيث الملاعب وتصنيف أعمار لاعبي الاندية في المسابقات و استحداث مسابقات لفئة البراعم والتى تتطلب الاهتمام بها من أجل المساهمة في تطوير رياضة كرة القدم السعودية».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة