ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

320 استشارياً وأخصائياً (تخصصات نادرة) لدعم المرافق الصحية بالمشاعر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

استقطبت الوزارة 320 مشاركاً من القوى العاملة في التخصصات النادرة من أطباء استشاريين وأخصائيين لدعم المرافق الصحية بالعاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، وذلك في برنامج القوى العاملة الزائرة من داخل المملكة وذلك في إطار جهود وزارة الصحة لخدمة ضيوف الرحمن لحج عام 1433هـ وتوفير جميع احتياجاتهم الصحية.

وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة رئيس لجنة الخدمات العامة د. طه بن عمر الخطيب أن برنامج القوى العاملة الزائرة لقي نجاحاً كبيراً خلال الأعوام الماضية وتم هذا العام استقطاب عدد (320) مشاركاً من القوى العاملة في التخصصات النادرة من أطباء وفنيين لدعم المرافق الصحية بالعاصمة المقدسة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، حيث بلغ عدد المشاركين من الاستشاريين (115) استشارياً وأخصائياً من داخل المملكة في تخصصات العناية المركزة والتخدير (14 استشارياً، 22 أخصائياً، 8 مقيمين) والطوارئ (16 استشارياً، 31 أخصائياً) والقلب (13 استشاري قلب وقسطرة، 11 أخصائياً).. إضافة إلى مشاركة (205) فني قسطرة وعلاج تنفسي وتمريض عناية مركزة وطوارئ ... تشمل (40 فني قسطرة وأشعة قسطرة وتمريض قلب) (35 أخصائياً وفني علاج تنفسي) (130 تمريض عناية مركزة وطوارئ).

ولفت الخطيب إلى أن لجنة الخدمات العامة بالحج طبقت وللعام الثاني على التوالي برنامجاً حاسوبياً عبر الإنترنت لاستقطاب القوى العاملة الزائرة في البرنامج؛ حيث قامت بإعداد وتصميم برنامج حاسب آلي لاستقبال طلبات جميع المرشحين واستيعابهم للعمل بالتخصصات المطلوبة كافة (العناية المركزة والطوارئ والتخدير والقلب) حيث تم التعاقد مع أفراد القوى العاملة الزائرة كافة وبجميع التخصصات عن طريق الإنترنت وذلك بعد تقييم المرشح.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة