ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أربعينية تضع مولوداً بعد عقم 20 عاماً بمستشفى د. سليمان الحبيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أُجريت بمركز علاج العقم والمساعدة على الإنجاب بالمجمع الطبي بالعليا ولادة ناجحة لسيدة، تبلغ من العمر 41 عاماً، بعد عشرين عاماً من تأخر الحمل، ومحاولات كثيرة للإنجاب في عدد من المراكز الطبية داخل وخارج المملكة، ولكن دون جدوى. ذكر ذلك الدكتور محمد البقنة استشاري علاج العقم وأطفال الأنابيب بمجموعة د. سليمان الحبيب الحاصل على الزمالة الكندية.

وقال د. البقنة إنه عند وصول الزوجين للمركز تم فحصهما بأحدث الوسائل التشخيصية المتوافرة بمختبر العقم، وقد أظهرت فحوصات الزوج وجود ضَعْف شديد في حركة الحيوانات المنوية، ومن ثم تقرر إجراء عملية أطفال أنابيب، تم خلالها استعمال إبرة صغيرة مثبتة على جهاز الأشعة فوق الصوتية عن طريق المهبل وإعطاء الزوجة بعض الأدوية المثبِّتة التي تُعطى بعد سحب البويضات، ومن ثم تمت مراجعة البويضات وتصنيفها من حيث النضوج ثم التلقيح باستعمال الحيوانات المنوية للزوج وإلصاقها بالرحم.

وأضاف د. البقنة قائلاً إن الحمل حدث بعد المحاولة الثالثة للتلقيح، وقد أُجريت عملية الولادة بالشهر التاسع بنجاح تام - ولله الحمد - وأنجبت ذكراً، وقد تم فحصه ومتابعة حالته الصحية التي أظهرت نتائجها سلامته - ولله الحمد -.

من جهتها قالت والدة الطفل: أشكر الله - عز وجل - أن منحني وزوجي الطفل الذي أعتبره نور عيوني بعد طول انتظار، وبهذه المناسبة أتقدم بالشكر والتقدير لجميع المسؤولين بهذا الصرح الطبي الكبير على الجهود التي بُذلت خلال المحاولات الأولية للحمل حتى الولادة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة