ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

      

بإمكانك أن تعلو دون أن ترمي بالآخرين إلى الأسفل!!

يفهم البعض التميز بصورة خاطئة ومشوهة وتسود في أذهان كثير منا ثقافة الإلغاء للآخر حتى لا يتبقى إلا هو في سدة الضوء!

الذين لا يتميزون ولا يظهرون إلا في الفراغات البشرية وبعد أن يجروا الكثير من عمليات الإقصاء لغيرهم هم لا يحملون في ذواتهم قيمة ومعنى بل هم أقرب إلى الخواء إذ لا يلتفت أحد لهم إلا حين يكونوا منفردين في مساحات فارغة لا قبلهم ولا بعدهم ولا بجانبهم!!

لذا يستميت هؤلاء في إلغاء الآخرين ويسعون بكل قواتهم لإسقاط الآخرين حتى يبقوا اعتقادا منهم أن ذلك يبقيهم ويضمن المكانة لهم أطول وقت ممكن!!

العلو والظهور يكون وبالا على من لا يستحقه إذ الضوء يظهر العيوب ويكشف المساوئ ويجعل المرء في مواجهة مع الناس وانتقاداتهم وإذا كنت ممن لا يملكون كاريزما قادرة على إقناع الناس فإنهم يمضون تاركين لك المكان الخالي الوفاض حتى تزهد به ثم ترحل من نفسك.

ليست الوجاهة مجرد كرسي أو درجة علمية أو برجا عاليا من مال إنها ذات ممتلئة ومشبعة ومثقلة بالمثل الممارسة فعلا لا تنظيرا. معطاءة، نفس شفافة قادرة على العطاء والعمل الجاد المثمر والتماس بصدق مع هموم البشر على مختلف توجهاتهم إيمانا بأن الإنسان أي إنسان يحمل قيمة في ذاته.

تعد وجيها مؤثرا كلما ضاقت المسافة بين تنظيرك وتطبيقاتك الحياتية. تأمل في مثلك وقيمك حدد أين موقعك من الحياة وستكتشف سمة ثقافتك هل هي طاردة أم جاذبة!!

f.f.alotaibi@hotmail.com
Twitter @OFatemah
 

نهارات أخرى
الظهور في الفراغات البشرية !
فاطمة العتيبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة