ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية إعلامية من الجزيرة
حمدان بن محمد يفتتح الدورة الثانية والثلاثين من «أسبوع جيتكس للتقنية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - الجزيرة:

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، الدورة الثانية والثلاثين من «أسبوع جيتكس للتقنية» التي تُقام بمشاركة 3.500 عارض.

ويُتوقع أن يجتذب الحدث ما يزيد على 138.000 من المختصين بقطاعات التقنية يمثلون 144 دولة من حول العالم.

ومن الدول التي تشارك للمرة الأولى هذا العام الجزائر وماليزيا والدنمارك ونيوزيلندا.. ويستمر الحدث حتى يوم الخميس 18 أكتوبر.

وتجوّل سموهما في أنحاء المعرض يرافقهما عدد من كبار المسؤولين من دولة الإمارات ومن دول شقيقة وصديقة مشاركة في الحدث.

وأعرب هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، عن شكره وامتنانه لسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لتفضّله بافتتاح أسبوع جيتكس للتقنية، مؤكّداً أن هذا الحدث هو الملتقى التقني الإقليمي الأكبر والأبرز، وقال: «يجتذب جيتكس عاماً بعد آخر أقطاب قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في العالم، مثلما يجتذب المستثمرين العالميين والإقليميين المتطلعين إلى اقتناص الفرص المجزية في الأسواق الناشئة، وفي طليعتها منطقة الشرق الأوسط.

ويواصل الحدث هذا العام الاضطلاع بالدور الأبرز في توجيه مسار قطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالمنطقة وتحديد معالم مستقبله، وفي تعزيز الاستثمار والابتكار في مضمار التقنية المعلوماتية».

وقد انطلقت أعمال مؤتمر «تيليكوم العالمي للاتحاد الدولي للاتصالات»، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، الوكالة التابعة للأمم المتحدة والمعنيّة بتقنية المعلومات والاتصالات، وتستضيفه دبي للمرة الأولى، بالتزامن مع «أسبوع جيتكس للتقنية».

ويشارك في المؤتمر حشدٌ من قادة قطاع الاتصالات في العالم للتحاور والتشاور حول حاضر ومستقبل قطاع تقنية المعلومات والاتصالات العالمية.

وخلال الساعات الأولى من انطلاق الحدث تدفق الآلاف من رجال الأعمال والمديرين والتنفيذيين والمختصين الذين يُمثلون قطاع تقنية المعلومات والاتصالات إلى «مركز دبي التجاري العالمي» لحضور المعرض الذي من المتوقع أن يكون الأكثر تميزاً والأشدّ تأثيراً على مسار قطاع التقنية المعلوماتية بالمنطقة.

وتشهد الدورة الحالية حضوراً قياسياً من الشركات العالمية التي تستحوذ هذا العام على حوالي 60 بالمائة من المساحة المخصَّصة للعارضين.

وكشف مركز دبي التجاري العالمي أنَّ أكثر من 80 بالمئة من أهمّ شركات تقنية المعلومات والاتصالات العملاقة والمرموقة عالمياً وإقليمياً تشارك بالدورة الثانية والثلاثين من «أسبوع جيتكس للتقنية» التي اجتذبت عدداً من كبار المديرين التنفيذيين ممَّن يديرون ميزانيات خاصة بتقنيات المعلومات والاتصالات بشركاتهم تُقدّر قيمُها الإجمالية بنحو 50 مليار دولار.

ومن بين المشاركين والمتحدثين «سيسكو» و«ديل» و«دو» و«اتصالات» و«فيس بوك» و«غوغل» و«هيوليت باكرد» و«هواوي» و«كاسبيرسكي» و«مايكروسوفت» و«نوكيا» و«أوراكل» و«ريسيرش إن موشن» و«سامسونغ» و«ساب» و«سيمانتك».

ومن أبرز العارضين الجُدد «شركة الاتصالات السعودية» و«زد تي إي كوربوريشن»، الشركة الصينية المصنِّعة لمعدات وشبكات الاتصالات، و«وكالكوم» و«سايج لحلول الأعمال» و«ميتسومي»، إحدى أكبر الشركات الموزِّعة لحلول التقنية المعلوماتية بالقارة الأفريقية.

وينعقد معرض «إنفوكوم الشرق الأوسط وأفريقيا» مجدداً هذا العام بعد انطلاقه خلال الدورة الماضية من «أسبوع جيتكس للتقنية»، ويُعد المعرض ثمرة تعاون بين «مركز دبي التجاري العالمي» و«إنفوكوم إنترناشيونال» بهدف تمكين المحترفين والمستخدمين النهائيين بمنطقة الشرق الأوسط من مواكبة أحدث التطورات والمستجدات في قطاع التقنيات الصوتية المرئية وإثراء معارفهم وخبراتهم في هذا المضمار.

وأطلقت الدورة الثانية والثلاثون من «أسبوع جيتكس للتقنية» رسمياً «منصة الشركات الصغيرة والمتوسطة» نظراً للأهمية البالغة للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الحجم في رَسْم معالم صناعة التقنية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتُمثل المنصة بوابة عبور شركات تقنيات المعلومات والاتصالات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا للالتقاء بكبار المستثمرين العالميين والإقليميين المؤثِّرين.. كما تتيح المنصّة للحضور فرصة التعرّف عن كثب على نجاحات الشركات الصغيرة والمتوسطة وإنجازاتها في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والاستفادة من التجربة المعمَّقة لعددٍ من القياديين في هذا المضمار، إذ يناقش غلين وولاغان، نائب رئيس مبيعات الشركات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى «سيمانتك»، سُبُل تمكين هذه الفئة المهمة من الشركات من مواجهة تهديدات التقنية المعلوماتية المختلفة، فيما يتحدث توم باوليج، نائب رئيس توفير الحلول، قطاع الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم والحَوْسَبَة السحابية لدى «سيمانتك»، عن قلب مفاهيم حماية الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم لمعلوماتها التي تشكِّل عَصَب أعمالها وتنافسيتها.

وخلال اليوم الأول، اعتمد كثير من زوار «أسبوع جيتكس للتقنية» على منصة الجولة الافتراضية ConneXions، بنسختها المطوَّرة المستلهمة من واجهة تطبيقات الوسائط الاجتماعية، وتُقدّم هذه الخدمة برعاية «مايكروسوفت».

وتتوفّر أكشاك ConneXions في موقع المعرض لتمكين الزوار من تحديد المنتجات والخدمات التي يبحثون عنها، وتحديد العارضين الأكثر صلة باهتماماتهم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة