ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

الجزيرة تشارك للسنة الخامسة على التوالي
آلاف الشركات المتخصصة يحتضنها جيتكس بزيادة 25% في 2012

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي - الجزيرة:

لا تزال مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر تُمارس دورها الريادي في مجال التقنية الجديدة في مجال الإعلام السعودي، وذلك من خلال تواجدها في أرقى المعارض العالمية في المنطقة، وخلال هذا الأسبوع تشارك الجزيرة في معرض جيتكس 2012 في إمارة دبي الذي يُعد من أهم المعارض على مستوى الشرق الأوسط، وتطلق من خلاله خدمتها المتميزة «الجزيرة سناب»، بالإضافة إلى جوائز متعددة لزوار جناحها في المعرض.

وتأتي مشاركة الجزيرة للعام الخامس على التوالي في شراكة إعلامية تقنية مهمة بينها وبين جيتكس، وتشهد الدورة الـ32 من «أسبوع جيتكس للتقنية 2012 مشاركة 625 شركة جديدة، بنمو تُقدر نسبته بـ 25 % في عدد العارضين الجدد مقارنة بالدورة السابقة.

وستعقد الدورة الجديدة لمعرض «جيتكس للتقنية» تحت شعار «التقنية مفتاح نجاح الأعمال» في قاعات مركز دبي التجاري، بمشاركة 3500 شركة من 54 دولة، وستشهد نمواً يبلغ 25% في مشاركات مؤسسات القطاع الحكومي، و50% في مشاركات الشركات المتخصصة في تطبيقات الهواتف النقالة، فيما تشهد الدورة الحالية مشاركات لدول أفريقية تشارك لأول مرة في المعرض، أهمها ليبيا والجزائر.

يأتي ذلك فيما كشفت دراسة لمؤسسة «آي دي سي» للأبحاث والاستشارات عن تحقيق نمو يبلغ 12% في الإنفاق التقني في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ليتجاوز 65 مليار دولار خلال العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال سعيد المري، إن «الدورة الجديد من (أسبوع جيتكس للتقنية 2012) تشهد نمواً كبيراً في مشاركات القطاع الحكومي، يتصدرها مشاركة مؤسسات حكومة دبي التي تستحوذ على مساحات عرض يبلغ مجموعها 3000 متر مربع تقريباً، فيما بلغت مساحات عرض المؤسسات الاتحادية نحو 1500 متر مربع.

وأوضح، على هامش مؤتمر صحافي أن المعرض الذي يُقام على مساحة إجمالية تبلغ 76 ألف متر مربع، سيشهد مشاركة أكثر من 3500 شركة من أكثر من 54 دولة، تتضمن مشاركة دول للمرة الأولى مثل الجزائر ونيوزيلندا والدنمارك.

وأشار إلى أن 625 شركة من إجمالي الشركات تشارك لأول مرة في المعرض، بنمو 25% في المشاركات الجديدة مقارنة بالدورة السابقة»، لافتاً إلى أن «من أبرز العارضين الجدد شركات (زد تي إيه) الصينية العاملة في قطاع الاتصالات، (ديل)، (الاتصالات السعودية)، (ساب)، (فوكالوكوم).

وقال المري إن (أسبوع جيتكس للتقنية) أصبح عبر عقود من النجاح المتواصل، المظلة الأهم التي تجتمع تحتها الشركات العالمية والإقليمية الراغبة في تعزيز مكانتها وحضورها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومناطق أخرى من العالم، وتزايدت مكانة المعرض بصورة أكبر مع تزايد الفرص الاستثمارية للشركات والمستثمرين في هذا القطاع سريع النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خصوصاً مع تباطؤ قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الأسواق التقليدية ووصولها لمرحلة التشبع في الدول المتقدمة.

وأفاد بأن من المنتظر أن يتعاظم دور (أسبوع جيتكس للتقنية) في استقطاب الباحثين عن أحدث الحلول التقنية وتعزيز الروابط التجارية مع الدول الأفريقية، في ظل ما تشهده من طفرة كبيرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.

من جهتها، قالت النائبة الأولى للرئيس في إدارة المعارض والفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لو، إن إقامة دورة ثانية سنوياً من (أسبوع جيتكس للتقنية) تواكب معرض (جيتكس شوبر)، أمر غير وارد حالياً، وذلك لاختلاف طبيعة المعرضين واختلاف المستهدفين من العارضين والزائرين، موضحة أن دورة (أسبوع جيتكس) للعام الجاري تشهد نمواً في المشاركات عن العام الماضي في قطاعات عدة، مثل شركات تطبيقات الهاتف النقال (50%)، الشركات المتخصصة في الحوسبة السحابية (40%)، إضافة إلى مشاركات المؤسسات الحكومية عموماً 25%، وأشارت إلى أن المعرض شهد نمواً بلغت نسبته 5% من حيث مساحات العرض مقارنة بالعام الماضي.

وكانت دراسة لمؤسسة آي دي سي للأبحاث والاستشارات، استعرضت نتائجها على هامش المؤتمر الصحافي، أمس، عن تحقيق نمو يبلغ 12? في الإنفاق التقني في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ليتجاوز 65 مليار دولار خلال العام الجاري، فيما بلغ حجم القطاع 137 مليار دولار في المنطقة، وهو ما يشكل 7.5? من الناتج المحلي في المنطقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة