ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 15/10/2012 Issue 14627 14627 الأثنين 29 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

د. الربيعة رأس اجتماع القطاعات الصحيَّة المشاركة في الحجِّ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

رأس معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أمس بمكتبه بديوان الوزارة اجتماع ممثلي القطاعات الصحيَّة المشاركة في الحجِّ وتَمَّ خلال الاجتماع بحث ضرورة تنسيق الجهود بما يضمن تقديم خدمات صحيَّة مميزة للحجاج والتركيز على توحيد المعلومة ووجود منسق في كلِّ قطاع يرتبط مباشرة بمركز المعلومات بوزارة الصحة مع أهميَّة مشاركة القطاعات الصحيَّة بخبرات في تخصصات مهمة ودقيقة كالعنايَّة المركزة وجراحة القلب والمناظير.

واتفق المجتمعون على أهميَّة إيجاد أفضل السُّبُل للإخلاء في أماكن الاختناقات ووضع خطة مناسبة لإخلاء المرضى وربط كافة المعلومات والإحصاءات بغرفة التحكم والسيطرة بوزارة الصحة.

وعقب الاجتماع أوضح معاليه في تصريح صحفي أن الاستعدادات الصحيَّة لموسم كل حجِّ تبدأ منذ انتهاء الموسم السابق، مبينًا أنه في موسم حجِّ هذا العام تَمَّ تجهيز (10) آلاف سرير وتكليف (22) ألف فرد من القوى العاملة في كافة القطاعات الصحيَّة المختلفة المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن من الحجِّ.

وأبان معاليه أن وزارة الصحة سخَّرت كافة إمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن من خلال منظومة صحيَّة تضم 25 مستشفى (4 بمشعر عرفات، 4 بمنطقة منى، 7 بالعاصمة المقدسة، 9مستشفيات بالمدينة المنورة إضافة لمدينة الملك عبد الله الطبِّية) ويبلغ عدد أسرة التنويم بمستشفيات مناطق الحجِّ حوالي 5250 سريرًا (4200 سرير تنويم في الأقسام المختصة، 500 سرير عنايَّة مركزة، 550 سرير طوارئ) إضافة إلى 141 مركز صحي دائم وموسمي في مناطق الحجِّ (43 مركزًا صحيًا بالعاصمة المقدسة، 80 مركزًا صحيًا بالمشاعر المقدسة (46 منطقة عرفات، 6 ممر المشاة بمزدلفة، 28 منطقة منى) 12 مركزًا صحيًا بالمدينة المنورة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة