ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 16/10/2012 Issue 14628 14628 الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

اختتام فعاليات يوم البصر العالمي

رجوع

 

اختتمت فعاليات يوم البصر العالمي لهذا العام بنجاح والتي قامت بتنظيمها لجنة سواعد عذيب بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة العمى حيث أقيمت في كل من جامعة الأمير سلطان وجامعة الفيصل.

أقيمت الفعالية في جامعة الأمير سلطان يوم الاثنين 22 ذي القعدة 1433هـ الموافق 8 أكتوبر 2012م، وتضمنت محاضرتان توعويتان عن أمراض العيون و»الرؤية 2020: الحق في الإبصار» ألقاها كل من الدكتور عبدالعزيز الراجحي، أمين عام اللجنه الوطنية لمكافحة العمى، والدكتور طارق الحمد، رئيس قسم البصريات بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.

بجانب ذلك أقيم سباق للجري لإيصال إحساس تجربة المعاق بصرياً وذلك بربط أعين المتسابقين وحصل الفائزون على كوبونات شرائية كهدايا من الشركات الراعية للفعالية، هذا بالإضافة لتواجد دكتور عصام عثمان من مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي للإجابة على أسئلة الحضور وأخصائيي بصريات لإجراء فحص نظر مجاني مع تواجد معرض لصور توضح ما يراه المصاب بأمراض العيون المختلفة.

أما في جامعة الفيصل أقيمت الفعالية على مدى يومين بتاريخ 24 - 25 ذي القعدة 1433هـ الموافق 10-11 أكتوبر 2012م، والتي تخللتها محاضرة عن أبرز أمراض العيون ومسبباتها، ألقتها الدكتورة سلوى الهزاع، أستاذ بكلية الطب بجامعة الفيصل ورئيس واستشاري أمراض وجراحة العيون بمستشفى الملك فيصل التخصصي. بالإضافة لمعرض صور تضمنت على بعض الخدع والاختبارات البصرية. كما وضعت شاشات إلكترونية تعرض معلومات عن صحة العين إضافةَ لذلك متاهة يسير داخلها الشخص معصوب العينين للشعور بتجربة أصحاب الإعاقة البصرية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة