ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 16/10/2012 Issue 14628 14628 الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رؤساء بلديات عسير يطالبون بحماية أمنية من الاعتداءات
وكيل وزارة البلديات : توجه الوزارة باستحداث بلديات والأمر يتعلق بجهات أخرى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري:

أبدى عدد من رؤساء البلديات في عسير تذمرهم من المجالس البلدية التي أصبحت تزيد من أعبائهم وتدخلهم في كل شيء دون علم أو فهم بالأنظمة والقوانين، وأنه إذا لم يوافق على آرائهم فسوف يتحول بهم الأمر إلى شخصنة القضايا والبحث على تصفيات الحسيات بدون وجه حق، وطالب رؤساء البلديات في عسير بضرورة وضع حماية أمنية لهم، وذلك في ظل التهديدات المتتالية التي يلقونها خاصة بعد أحداث إحدى بلديات منطقة الشمال التي تعرض رئيسها لتهديد ووصل الأمر إلى الاعتداء.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل وزارة الشئون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج المهندس جاسر الجاسر، ومدير عام شئون المجالس البلدية بالوزارة المهندس جديع القحطاني، بأمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل و رؤساء البلديات مساء أول من أمس.

وفي بداية الاجتماع أبدى وكيل الوزارة إعجابه بأن معظم رؤساء بلديات عسير من فئات الشباب الذين سيحملون معهم أفكارا وخططا تخدم الأعمال البلدية التي تقدم للمواطن، وأكد بأن احتكاك البلديات بالمواطن أمر بديهي وغير مستغرب، مشيراً بأن موضوع حماية رؤساء البلديات يحتاج إلى مقترح يتم رفعه لمقام وزارة الداخلية بهذا الخصوص. وبشر الجاسر رؤساء البلديات بأنه لا يوجد عوائق في ترقيات رؤساء البلديات غير بعض الأمور في ما يخص المرتبة السادسة والسابعة وهذه الأمور لها ملف يدرس حالياً بالوزارة. وأوضح الجاسر بأن الوزارة توجهها استحداث بلديات أخرى لكن القرار فيه جهات أخرى مثل المالية وغيرها, وللأمانات صلاحيات في توزيع الهيكل التنظيمي وفتح فروع للبلديات لتخفيف الضغط عليها مشيراً بأن منطقة عسير من أكثر مناطق المملكة المخصص لها بلديات. وفي نهاية الاجتماع تم تقديم عرض مرئي عن إصدار الرخص الإلكترونية بأمانة عسير الذي قلص مهام المساح ودروه في العمل الميداني إلى نسبة80%، قدمّه المهندس إبراهيم الفلقي، مدير عام الرخص بالأمانة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة