ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 16/10/2012 Issue 14628 14628 الثلاثاء 30 ذو القعدة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

القنوات السعودية تبدأ البث بتقنية الدقة العالية حصريا على قمر «ياه لايف»

رجوع

 

جدة - الجزيرة:

أعلنت الشركة الإماراتية للبث التلفزيوني الفضائي «ياه لايف» وبالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام أمس عن بدء بث ست قنوات تلفزيونية سعودية بنظام الدقة العالية HD عبر شركة «ياه لايف» للبث عبر الأقمار الصناعية. وهذه القنوات هي: القرآن الكريم، السنة النبوية، السعودية الأولى، الإخبارية، الثقافية، والرياضية الأولى.

وسيتمكن المشاهدون في دول الخليج العربي وبلاد الشام، ودول جنوب غرب آسيا بفرصة الاستمتاع بمشاهدة القنوات السعودية باستخدام نظام الدقة العالية. هذا وقد وقع الاتفاقية كل من معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية ومحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة «ياه لايف» وذلك في جدة، المملكة العربية السعودية في 28 سبتمبر 2012.

وأعرب وزير الثقافة والإعلام الدكتورعبدالعزيز خوجه عن سعادته للتعاون مع «ياه لايف» التي تتميز بمعايير عالية في جودة البث والتقنيات المستخدمة بنظام الدقة العالية على المستوى الإقليمي. وقال: «تعد القنوات التلفزيونية السعودية من أكثر القنوات مشاهدة في المملكة والمنطقة، ولها تاريخ طويل في الارتقاء بتطلعات المشاهدين وتزويدهم في كل ما يحتاجونه من خدمات. ومع ثورة تقنية الدقة العالية الجديدة، سنعمل على تقديم باقة القنوات السعودية لجميع المشاهدين في إطار مجالات التغطية التي تقدمها شركة «ياه لايف». وسيتمكن المشاهدون في منطقة جنوب غرب آسيا من استقبال باقة القنوات السعودية المختارة وللمرة الأولى بنظام الدقة العالية. ويسعدنا إطلاق قنواتنا السعودية على «ياه لايف» التي توفر مستويات عالية من الجودة والتغطية والتكنولوجيا الحديثة.»

ومن جانبه أوضح محمد يوسف، الرئيس التنفيذي لشركة «ياه لايف»، أن هذه الخطوة تُبدي مدى التزام الشركة وبالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام السعودية في توفير أعلى معايير البث لنظام الدقة العالية لمشاهديها. وأشار يوسف إلى أهمية السوق السعودية على وجه التحديد مؤكداً أنها تشهد تطورات إيجابية في مجال البث التلفزيوني عالي الدقة وأشار يوسف أننا نستخدم سعة 8 ميغا بت للقناة الواحدة وباستخدام نظام الدقة العالية لتتيح بذلك للمشاهد في منطقة الخليج العربي وجنوب غرب آسيا فرصة التمتع بأعلى معايير الصوت والصورة والتفاعل مع المؤثرات التي تقدمها هذه التقنية.»

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة