ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

التوصل إلى تهدئة في غزة بين الفصائل وإسرائيل
حماس تطلق أول صاروخ مضاد للطائرات

رجوع

 

غزة - النقب - بلال أبو دقة:

كُشفَ النقاب في اسرائيل عن إطلاق المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة صاروخا مضادا للطائرات باتجاه طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي. وبحسب ما نشرته صحيفة يديعوت احرونوت العبرية التي أوردت النبأ أمس الثلاثاء، فإن صاروخا من طراز «سْتريلا إس إيه 7» أطلق لأول مرة الاسبوع الماضي من قطاع غزة باتجاه طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي وقد أخطأ هدفه.. وبحسب معلومات استخبارية إسرائيلية فإن حركة حماس في قطاع غزة تمتلك منذ ست سنوات مثل هذه الصواريخ.

وفي هذا الصدد أكدت مصادر فلسطينية مطلعة التوصل لتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية بدأت بعيد منتصف ليل الأحد. وهاتف رئيس حكومة حماس بغزة إسماعيل هنية, وزير المخابرات المصرية الوزير رأفت شحاتة، حيث جرى استعراض للتصعيد الإسرائيلي الذي يتعرض له قطاع غزة. وأكد هنية على ضرورة كبح جماح الاحتلال. من جانبه أكد وزير المخابرات المصري أن مصر تقوم بدورها بهذا الصدد.

وخلال الساعات القليلة الماضية استشهد خمسة مقاومين فلسطينيين في قطاع غزة وأُصيب أربعة آخرون بجراح خطيرة بينهم طفل وذلك بعد استهداف طائرات الاستطلاع الإسرائيلية لنشطاء المقاومة أبرزهم، اغتيال قائد جماعة التوحيد والجهاد في قطاع غزة، الشيخ هشام السعيدني الملقب بـ «أبو الوليد المقدسي».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة