ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 17/10/2012 Issue 14629 14629 الاربعاء 01 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أكدت تفوقها في تصميم ثلاثة من أهم الأنظمة دون الاستعانة بشركات متخصصة
«ميكروسوفت» تعتمد تطبيقات وزارة العدل التقنية أنموذجًا عالميًا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

اعتمدت شركة ميكروسوفت العالمية تطبيقات وزارة العدل التقنية أنموذجًا يحتذى به عالميًا، حيث قامت الشركة بالإعلان عن «قصة نجاح» وزارة العدل السعودية في تطبيقها وتصميمها لثلاثة من أهم الأنظمة في الوزارة وهي البوابة الإلكترونية الخارجية، والبوابة الإلكترونية الداخلية، ونظام مؤشرات الأداء الإحصائية.

مع العلم أن جميع هذه الأنظمة الثلاثة قد تم تصميمها وبناؤها داخليًا في الإدارة العامة لتقنية المعلومات بوزارة العدل وبدون التعاقد مع أي شركة متخصصة في هذه الأنظمة، حيث يعتبر إعلانها أنموذجًا عالميًا بمثابة نجاح لوزارة العدل في تطوير قدراتها الداخلية من الناحية التقنية.

وترتبط هذه الأنظمة بـ 50 محكمة و 80 كتابة عدل ، وفي المستقبل القريب سيتم إضافة أكثر من 270 محكمة و 155 كتابة عدل. حيث سيتم تقديم الخدمات الإلكترونية المختلفة والتي يزيد عددها على 104 لجميع هذه المحاكم عبر البوابة الإلكترونية الخارجية للوزارة، وسيتم دمج بيانات هذه المحاكم وكتابات العدل الجديدة في نظام مؤشرات الأداء الإحصائية والذي يشمل أكثر من 54 مؤشر أداء إحصائي، كما سيتم تقديم خدمات البوابة الإلكترونية الداخلية لجميع منسوبي الوزارة في هذه المواقع الجديدة والذين يزيد عددهم على 23000 موظف.

وتقوم الوزارة بالتطوير الدائم لهذه الأنظمة، حيث يتم تدريب المهندسين والمبرمجين على أحدث التقنيات، ويتم متابعة أدائها، وأخذ آراء المستخدمين لها بشكل مستمر. كما أن الوزارة تعمل على إضافة عدد من الأنظمة والتي تساهم في تقديم خدمات الوزارة لشريحة أوسع من المستفيدين، حيث قامت مؤخرًا بوضع حجر الأساس لمشروع مركز الاتصال والذي سوف يخدم المتصلين على الوزارة باستخدام الهاتف.

وتسعى وزارة العدل بخطى حثيثة لتكون رائدةً في استخدام التقنية لهدف التسهيل على المستفيدين من خدمات الوزارة المختلفة وذلك ضمن مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة