ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

المجموعة تضع مولودها الـ 12 في عامها الـ 21 خلال حفل ضخم
القاهرة تَشهد إطلاق «mbc مصر» من حضن التاريخ

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - فن:

أقامت «مجموعة mbc» حفلاً ضخماً في القاهرة، بمناسبة إطلاق جديدها «mbc مصر»، المولود رقم 12 من بين قنوات المجموعة، في مسيرة إعلامية حافلة امتدّت على مدى 21 عاماً. وقد تم حفل الإطلاق الذي أُقيم في قلعة صلاح الدين حيث التاريخ ماثل في المكان، وسط حضورٍ رسمي رفيع، تمثّل في وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، والمتحدّث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية د. ياسر علي، إضافة إلى عدد من المسؤولين والدبلوماسيين، وأبرز وجوه الثقافة والفن والإعلام والرياضة والمجتمع، وحشد من نجوم الشاشة وما وراء الشاشة، وكبار المعلنين الإقليميين والمحليين، وسيّدات ورجال المال والأعمال.

أما مفاجأة الحفل فتمثّلت بمحاكاةٍ رقميةٍ للواقع، أطلّت عبرها «كوكب الشرق» السيّدة «أم كلثوم» على خشبة المسرح، من خلال تقنية «الهولوجرام»، في خطوةٍ هدفت إلى تجسيد عظمة الفن الغنائي والطرب الأصيل في مصر. كما أحيا الحفل كل من النجميْن راغب علامة وصابر الرباعي، وشهد أيضاً إطلالة مميّزة لابنة mbc « «Arab Idol» كارمن سليمان، لتعكُس مشاركتها الحرص على تشجيع المواهب المصرية الشّابة وإبرازها.

ويعود التواصل ما بين الجمهور المصري وmbc لسنوات طويلة، كانت باكورتها مع إطلاق «MBC1» عام 1991، إذ شكّل أرشيف التلفزيون المصري آنذاك، أحد الدعائم الرئيسية لشبكة برامج القناة. وعلى مدى أكثر من عقديْن من الزمن، استمرّ الارتباط وازدادت أواصره من ناحية الموارد البشرية والفنية والإنتاجية والإخراجية، إلى جانب التعاون على صعيد المحتوى. أما أولى دورات برامج قناة «MBC مصر»، فتضم مجموعة متنوّعة من البرامج والمسلسلات والأفلام، أبرزها: البرنامج اليومي «جملة مفيدة»، مع الإعلامية منى الشاذلي؛ والسهرة الكوميدية اليومية «الليلة مع هاني»، مع هاني رمزي؛ والبرنامج المتخصّص بشؤون المرأة المصرية وشجونها «نواعم وبس»، مع «النواعم» الأربعة: الفنانة هالة صدقي ومعها إلهام وجدي، وهبة شُعير، ورغداء السعيد؛ والبرنامج الرياضي اليومي «سوبر ماتش»؛ وجرعة «الأكشن» العالمي والمصارعة الحرّة إلى جانب البرنامج العالمي «the Voice» بصيغته العربية «أحلى صوت»، وحلقاته المباشرة، تحت إشراف المدرّبين – النجوم الأربعة: كاظم الساهر، وشيرين عبد الوهّاب، وصابر الرّباعي، وعاصي الحلاّني، والبرنامج العالمي «Idol» بصيغته العربية «Arab Idol» – «محبوب العرب» مع النجوم راغب علامة، وناسي عجرم، وأحلام، وحسن الشافعي؛ إضافةً إلى عدد من البرامج التثقيفية والدينية والتوعوية.

وخلال الحفل، أوضح مازن حايك المتحدّث الرسمي باسم «مجموعة mbc» – مدير عام العلاقات العامة والشؤون التجارية، أنه «من الطبيعي أن تكون مجموعة mbc موجودة فعلياً في قلب «أم الدنيا»، «هوليوود الشرق»، خصوصاً أنها المجموعة الإعلامية العربية الرائدة التي تأسِر قلوب المشاهدين العرب وعقولهم، من المحيط إلى الخليج.» وشدّد حـايك على أنه «لا يجوز النظر إلى الخطوة المتمثّلة بإطلاق «mbc مصر» من زاوية التنافس الضيّق، بل من منظار الفُرص السانحة، الرحبة والمتبادَلة، التي تَصُبّ في خانة المشاهِد المصري، المشهود له بالذكاء وقوّة الملاحظة، والقادر على تحديد الأفضل والانحياز إليه والوفاء له.» وتوجّه حـايك إلى روّاد قطاع المحتوى التلفزيونـــــي والسينمائي والفني، قائلاً: «نحن عازمون على العمل معكم، يداً بيد، لتطوير المشهد الإعلامي المصري، والارتقاء بصناعة المحتوى الترفيهي العائلي في مصر إلى مصاف العالمية، عبر المزيد من الاستثمارات، والإنتاجات النوعية، وتســويق المحتوى المصري في أسواقٍ خارجية جديدة، وتَبادُل الخبرات وأفضل الممارسات»... وأضاف حـايك: «في جعبتنا مشاريع واعدة، وشراكات مرتقَبة، ونيّة صادقة في التعاون، وسعي حثيث لإيجاد فرص عمل جديدة، وإبراز وجوه إعلامية لامعة، وتوفير خبرات تراكمية شكّلتها تجربة MBC الواسعة، وصقلتها الممارسة، وتوّجتها الريادة.»أما الإعلامية منى الشاذلي، مقدّمة برنامج «جملة مفيدة»، فأعربت عن سعادتها لانضمامها لأسرة «mbc مصر»، في إطار تجربة احترافية جديدة، بعد عملها طوال الســنوات الماضية في التلفزيون. وأثنـــت الشاذلي «على هذه المبادرة من قبل «مجموعة mbc» صاحبة التأثير الكبير في العالم العربي، خصوصاً أنها تولي اهتماماً كبيراً بمصر، في هذه اللحظة المفصلية مـــن تاريخ البلاد.» كما تمنّت الشاذلي أن يحقّق برنامجها الجديد المنفعة العامة لمصر وجمهور القناة الجديدة، وأن يكون بمثابة صفحة مضيئة تسهم في تسليط الضوء على أبرز القضايا التي تشغل الشارع المصري وتشارك في معالجتها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة