ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

هجوم مسلح على أحد مراكز الشرطة في الأنبار
وفد كويتي يزور العراق لحسم الملفات العالقة 

رجوع

 

بغداد -د ب أ:

يبدأ وفد كويتي رفيع المستوى زيارة للعراق الشهر المقبل لبحث الملفات العالقة بين البلدين، تمهيداً لإخراج العراق من البند السابع من ميثاق الأمم المتحدة, حسبما ذكرت تقارير إخبارية عراقية أمس الأربعاء.

وذكرت صحيفة «الصباح» الحكومية أنّ وفداً كويتياً رفيع المستوى سيزور العراق الشهر المقبل لبحث ما تبقى من ملفات عالقة بين البلدين، وسيلتقي كلاً من رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ومسؤولين آخرين، للتباحث بشأن عدة ملفات». وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الملفات العالقة الخطوط الجوية العراقية والحدود ومسألة الديون والأرشيف الكويتي ، فيما ستركز المرحلة التالية على إنهاء ملف المفقودين الكويتيين والتعويضات.

من جهة أخرى تعرّض أمس الأربعاء مبنى مديرية شرطة قضاء هيت بمحافظة الأنبار غرب العراق إلى هجوم مسلح, فيما لقي شرطيان مصرعهما في هجوم بأسلحة كاتمة للصوت على نقطة تفتيش أمنية بغرب بغداد. وأفاد مصدر أمني عراقي أن مسلحين مجهولين هاجموا مديرية شرطة هيت بغرب

مدينة الرمادي غربي العراق صباح أمس, بينما رد عناصر الشرطة الموجودين بالمبنى على المهاجمين الذين لاذوا بالفرار, فيما باشرت القوات الأمنية بحثها عنهم، لافتًا إلى أنه لم يتسن على الفور معرفة حجم الخسائر والأضرار الناجمة عن الهجوم.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة