ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

رجال أعمال القصيم يبحثون الاستثمار الزراعي مع نائب سفير هولندا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري :

بحث عدد من رجال المال والأعمال في غرفة القصيم فرص الاستثمار بالقطاع الزراعي وتعزيز التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين السعودي والهولندي.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته الغرفة في مقرها الرئيس بمدينة بريدة صباح الثلاثاء واستضافت فيه وليم فان روسم نائب السفير الهولندي لدى المملكة والدكتور هانس فان دربيك مستشار وزارة الشؤون الاقتصادية والزراعة والابتكار الملحق بالسفارة الهولندية.

وبين الأمين العام للغرفة الدكتور فيصل الخميس أن اللقاء الذي جمع رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمهتمين في المجال الزراعي يهدف إلى مناقشة سبل التعاون بين البلدين الصديقين والتعرف على الصعوبات الماثلة أمام تطوير مجالات الاستثمار المشترك وكذلك التعرف على الإمكانيات المتاحة لتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين الجانبين وتحديد الاحتياجات لتقديم الدعم الفني للشركات الزراعية..

من جانبه عبر كل من نائب السفير الهولندي والملحق الاقتصادي الزراعي في السفارة الهولندية لدى المملكة عن سعادتهما بلقاء رجال الأعمال بمنطقة القصيم وأبديا استعداد السفارة وبالتنسيق مع الشركات الهولندية على تنظيم زيارات ولقاءات متبادلة تمهد الطريق لتقديم كل إشكال الدعم اللازم والدفع بمجالات التعاون والاستثمار الزراعي المشترك نحو آفاق مستقبلية رحبة.

واستعرض اللقاء الذي تخلله عرض تعريفي احتوى على كتالوجات عدد من الشركات الهولندية المتخصصة في المجالات الزراعية وكذلك فرص الاستثمار المتاحة بمنطقة القصيم وحجم التبادل التجاري بين البلدين مؤكداً على أهمية الاستغلال الأمثل للمقومات والمزايا التي تتمتع بها منطقة القصيم في بناء إستراتيجية مدروسة تحولها من منطقة زراعية إلى منطقة مصنعة للمنتجات الزراعية كافة..

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة