ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

تفقد مقرات الشؤون الإسلامية بالمشاعر.. آل الشيخ:
لا مجال لتسييس الحج.. ونواجه الأفكار الحزبية بالتوعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد العيدروس:

أكد وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أن الحج مستهدف منذ سنوات بتسييس سواءً عبر إعلان بعض الشعارات السياسية فيه، أو الشعارات الحزبية أو بعض الأعمال التي تسيء لمفهوم العبادة في الحج.

وقال آل الشيخ إن وزارته لديها برنامج توعية شامل في الحج بمشاركة أكثر من (600) داعية في كل المنافذ البرية، والبحرية، والجوية، أيضاً في الكبائن في المشاعر وفي مكة والمدينة حول الحرم إلى الخ، مشيراً إلى أن هنالك جهوداً تبذل لإفهام الحاج وبلغات متعددة أنه لا يجوز أن يصرف نفسه عن هذه العبادة بأي شكل من الإشكال بحمل أي فكرة حزبية أو فكرة سياسية أو فكرة جاهلية أو انتصار لفئة، مؤكداً أنه لا مجال على الإطلاق لتسييس الحج ولا لرفع شعارات بعيدة عن المقصد الأساسي لتحقيق غاية الشعيرة.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية أن الوزارة تسعى إلى حث الحجاج وتوعيتهم بالاستفادة من الخدمات المقدمة إليهم والمحافظة عليها. كما نعمل على الاهتمام بمسألة ممرات المشاة من وإلى المساجد في منطقة المشاعر وخصوصاً في مسجد الخيف بمنى لكي يتجه الحاج اتجاهاً صحيحاً حول المسجد وهذا من شأنه تفريغ المسجد وغيره من المسـاجد من الازدحام الذي يكون عند الأبواب، مشيراً إلى أنه يتم وضع إرشادات بطريقة الدخول والخروج في المساجد وملحقاتها.

كما نضع الإرشادات التي يستفيد منها الحجاج ويحسنون سلوكياتهم وبالتالي منع التكدس في المداخل والمخارج في المساجد.

"طالع متابعة"

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة