ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الثقافة والإعلام بعد زيارته لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة
جمعية الأطفال المعوقين واجهة حضارية وإنسانية وتجسيد مبدأ التكافل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - الجزيرة:

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه صباح يوم أمس الأربعاء بزيارة لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة التابع لجمعية الأطفال المعوقين, وقد كان في استقباله عضو مجلس الإدارة الدكتور هاشم عبده هاشم ومدير المركز الأستاذ طلال بن علي كماخي وبعض مسؤولي المركز. وقد قام معالي الوزير بجولة على أقسام المركز شملت القسم الطبي المكون من العيادات الاستشارية ووحدة العلاج الطبيعي، ووحدة العلاج الوظيفي، ووحدة الجبائر والأجهزة التعويضية، وعيادة علاج صعوبات النطق، وعيادة الأسنان، ومساكن الأطفال التي تعمل بنظام الرعاية النهارية، كما شملت الجولة مكونات القسم التعليمي، حيث زار معاليه مرحلة الطفولة المبكرة ومرحلة التمهيدي ومرحلة الابتدائي والأقسام الإدارية والخدمات المساندة.

واستمع معاليه خلال الجولة إلى شرح من مسؤولي الأقسام حول الخدمات المتخصصة التي يقدمها المركز لهذه الفئة من الأطفال من خلال البرامج التربوية والتأهيلية التي تمكنهم من تعزيز الاعتمادية ورفع قدراتهم في مواجهة تأثير الإعاقة، وصولاً إلى الهدف الذي تسعى له الجمعية في مختلف مراكزها وهو إدماجهم بشكل إيجابي ضمن المجتمع وتعزيز مشاركتهم وحضورهم على المستوى الفردي والاجتماعي.

وقد أبدي معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة إعجابه بما شاهده وتقديره للجهود التي تبذلها الجمعية في تقديم الرعاية المجانية المتخصصة لهذه الفئة الغالية مثمناً دور الجمعية وجهودها في هذا المجال من خلال مراكزها العديدة في مختلف مناطق المملكة، وقال معاليه إن ما شاهدته في مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة يمثل واجهة حضارية وإنسانية، وما يبذله العاملون في هذا المركز لخدمة الأطفال المعوقين هو تجسيد لمبدأ التكافل الذي تحث عليه شريعتنا الغراء، داعياً العلي القدير أن يجزي كل القائمين على هذه الجهود الأجر والمثوبة.

وفي ختام الزيارة قدم أطفال المركز هدية تذكارية لمعالي وزير الثقافة والإعلام تقديراً لزيارته واهتمامه وحرصه على الاطلاع عن كثب على الخدمات المقدمة في المركز.

الجدير بالذكر أن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجدة هو أحد المراكز التي تتبع لجمعية الأطفال المعوقين ضمن منظومة المراكز التي تقدم خدماتها الطبية والتأهيلية والتربوية والاجتماعية والنفسية في العديد من مناطق المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة