ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الزراعة تطلع على تجربة الحرفيات السعوديات
وزير الزراعة: نشترك مع جمعية حرفة في التنمية الريفية.. وهي تعد مفخرة لكل مواطن سعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

أكد معالي وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم أنهم مستعدون في الوزارة للتعاون مع جمعية حرفة النسائية في أي مجال يرون مناسبته ويخدم أهداف الجمعية التي تخدم الوطن وتنميته.

وقال الدكتور بالغنيم لدى زيارته أمس الأول جمعية حرفة بمدينة بريدة إن وزارة الزراعة منوط بها أمور كثيرة منها التنمية الريفية والأعمال الحرفية واليدوية جزء من هذه التنمية.

وأضاف أنه على معرفة بأعمال الجمعية قبل زيارتها وأن هذه حرفة تعد مفخرة لكل مواطن سعودي لدخولهم مجال في حاجة ماسة للخدمة وهو كما ذكر في أهداف الجمعية المحافظة على التراث وإتاحة الفرصة لمواطنات سعوديات لتحسين مصادر الدخل بالنسبة لهم.

وأشار وزير الزراعة أن مسيرة الجمعية بحسب ما نقرأ دوماً عنها حققت أهدافا رئيسية تعمل عليها منذ انطلاقتها، وقال: نحن في وزارة الزراعة مناط بنا أمور كثيرة منها التنمية الريفية والأعمال الحرفية واليدوية والتي هي جزء من التنمية الريفية.

وأنا أعرض بصفتي وزير الزراعة على الأخوات والمسؤولات في الجمعية بأننا نحن مستعدون للتعاون معهم في أي مجال يرون مناسبته ويخدم أهداف الجمعية ثم يخدم أهداف الوطن وتنميته. شكراً جزيلاً للأخوات القائمات على جمعية حرفة ومرة أخرى شرفني وأسعدني زيارة الجمعية والاطلاع على تجربة ثرية وغنية.

وكان وفد يضم معالي وزير الزراعة ومدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق الأستاذ وليد الخريجي ووكلاء وزارة الزراعة قد اطلعوا على أقسام جمعية حرفة بمدينة بريدة في زيارة خاصة واستمعوا لشرح من نوال العجاجي نائبة رئيس مجلس الإدارة حول أهداف الجمعية وتأسيسها والأسر التي انخرطت بالعمل بالجمعية.

وشاهد الوفد مجموعة من الحرفيات السعوديات اللاتي يقمن ببعض الأعمال اليدوية في الجمعية بالإضافة لقسم الخياطة والذي تشرف عليه مجموعة من السعوديات المتخصصات في أقسام الخياطة والاقتصاد المنزلي.

واطلع وزير الزراعة على المخبز الخاص بجمعية حرفة والتي تقوم مجموعة من المتخصصات في التغذية بصناعة المخبوزات وبعض المنتجات الخاصة بالجمعية.

وقالت العجاجي إن زيارة معالي وزير الزراعة للجمعية تعد ضمن سلسلة زيارات يقوم بها مسؤولون سعوديون للجمعية التي أطلقت منتجاتها التي تعمل على تأسيس عمل المرأة المنتجة من المنزل ودعم تلك المنتجات، وبينت نعمل مع جهات متعددة في سبيل تنمية هذا العمل وتنشيطه مع مختلف المجالات.

وأضافت العجاجي: نجحنا في توصيل الرسالة ونحن في الوقت الحالي نضع أفكار لتسويق المنتجات والدعم لمسيرة الجمعية عبر المحافظة على التراث السعودي والهوية الوطنية لنا في هذا الوطن عبر نقل الخبرات من كبيرات السن لبعض المحترفات في الأعمال اليدوية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة