ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة نايف تختتم مناشط علمية لوزارة الدفاع السعودية
أ.د. الغامدي: الحلقتان تأتيان في إطار الجهود الرامية إلى تطوير أداء الكوادر الأمنية في ظل المتغيرات المعاصرة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اختتمت صباح أمس الأربعاء الموافق 1-12-1433هـ أعمال الحلقتين العلميتين (إدارة الأزمات) و(تنمية المهارات القيادية) اللتين نظمتهما كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع وزارة الدفاع (القوات المسلحة السعودية)، وشارك فيهما منسوبو وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية، وذلك خلال الفترة من 20-11-1-12-1433هـ الموافق من 6-17-10-2012م.

وحضر حفل الاختتام معالي أ.د. عبد العزيز بن صقر الغامدي رئيس الجامعة. وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى اللواء أ.د. علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بالجامعة كلمة استعرض فيها أهداف الحلقتين وبرنامجهما العلمي. عقب ذلك ألقى اللواء ركن طيار سلطان بن مسفر العصيمي مدير إدارة العقائد العسكرية بالقوات البرية بوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية كلمة أثنى فيها على الجهود التي تبذلها جامعة نايف للارتقاء بقدرات رجال الأمن على اختلاف تخصصاتهم، حيث تعد الجامعة رافداً علمياً لرفع كفاءة رجال الأمن في القطاعات المختلفة في الدول العربية. وأكد في كلمته أهمية استمرار التعاون الإستراتيجي مع الجامعة لتزويد كوادر القوات المسلحة السعودية بأحدث المستجدات العلمية.

ثم ألقيت كلمة المشاركين في الحلقة، ألقاها نيابة عنهم العميد الركن صالح بن عيسى الحربي الذي أكد أهمية المعلومات والخبرات التي قدمت في الحلقتين، وأنها ستكون خير معين على تطوير القدرات العلمية والعملية للمشاركين لاسيما وأنها تواكب تطورات العصر المتسارعة.

ثم ألقى أ.د. عبد العزيز بن صقر الغامدي كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يقوم على إعداد البرامج التدريبية التي تلبي إحتياجات الأجهزة الأمنية العربية، موضحاً أهمية موضوع الحلقتين اللتين نظمتا استجابة لرغبة القوات المسلحة السعودية في توطيد أواصر التعاون العلمي، وكذلك إدراكاً من الجامعة لأهمية موضوعاتها. وذلك في إطار سعي الجامعة المتواصل لتطوير الكوادر العربية، وذلك من خلال تنظيم الدورات التدريبية الأمنية والحلقات العلمية المتخصصة بقصد صقل مواهب المتدربين وتنمية قدراتهم المعرفية والمعلوماتية.

وأوضح معاليه أنه قد استقطبت للحلقتين هيئة علمية متميزة حتى تحقق أهدافها وغاياتها. كما نوه معاليه بالشراكة الإستراتيجية بين الجامعة والقوات المسلحة السعودية داعياً إلى استمرارها بما يحقق الأهداف المشتركة.

واختتم معاليه كلمته برفع الشكر والتقدير لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب على ما قدموه لهذا الصرح العربي من دعم ورعاية حتى وصل إلى هذه المكانة المتميزة.

وتم عقب ذلك توزيع الشهادات على القيادات المشاركة في فعاليات الحلقتين العلميتين.

يشار إلى أن الحلقة الأولى (إدارة الأزمات) هدفت إلى التعرف على ماهية الأزمات: أسبابها وخصائصها، وبيان الفوارق بين الكوارث والأزمات والتخطيط لإدارتهما، والتعرف على إدارة الطوارئ في الأزمات والإدارات والمراكز المشاركة فيها، والكشف عن دور القوات المسلحة في مواجهة الأزمات والكوارث، والتعرف على الأزمات المحلية والإقليمية والدولية ورسم الخطط الإستراتيجية للتصدي لها وتنمية المهارات في إدارة الأزمات، وتبادل الخبرات والمعلومات فيما بين المشاركين في الحلقة.

فيما هدفت الحلقة الثانية (تنمية المهارات القيادية) إلى تنمية مهارات التفكير والتخطيط الإستراتيجي لدى المشاركين، وتزويد المشاركين بالمهارات القيادية الواجب توافرها في القائد الميداني، وإكساب المشاركين مهارات في الاتصال والتعامل مع وسائل الإعلام والمقابلات الإعلامية، وإكساب المشاركين مهارات القيادة في الحدث الأزموي.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة