ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 18/10/2012 Issue 14630 14630 الخميس 02 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

الكشافة يجددون العهد بخدمة الحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبد الرحمن اليوسف:

جدد المشاركون في معسكرات الخدمة العامة بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة ومدن الحجاج الوعد الكشفي بتوقيعهم على نصه بأن يبذلوا غاية جهدهم بمساعدة الآخرين وعمل المعروف لضيوف الرحمن.

ويُعد الوعد الكشفي أحد عناصر الطريقة الكشفية الذي يردده الكشاف قبل أن يلتحق بالكشفية بأن يقوم بواجبه نحو الله ثم المليك والوطن وأن يساعد الناس في جميع الظروف وأن يعمل بقانون الكشافة بالإضافة إلى التعلم بالممارسة ونظام الطلائع والشارات وحياة الخلاء.

ويؤكد قائد معسكر منى الوادي محمد الهزازي بأن المشاركين في المعسكر يحرصون على الالتزام بالطريقة الكشفية التي هي مجموعة من الصفات الحميدة يسعى كل كشاف وجوال أن يتحلى بها ويسلكها في حياته لتكون منهجاً له.

من جانبه قال قائد معسكر منى الجبل خالد الثقفي بأن الكشاف قبل أن يتقلد المنديل الكشفي يلتزم بوعد كشفي يأخذه على نفسه بأن يؤدي واجباته نحو الله ثم نحو الآخرين ثم نحو الذات، ومن باب التذكير بذلك الوعد كانت فكرة هذا الميثاق الذي يجد ترحيباً من كل المشاركين وأعطاهم دافعاً وحماساً للعمل بإخلاص وتفانٍ لتحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة ضيوف الرحمن الذين قدموا من شتى بقاع الأرض لهذه البلاد، وكذلك نحقق جميعاً بهذا الميثاق رؤية الجمعية بتقديم خدمة كشفية متميزة أساسها الإخلاص وسمتها الإتقان ومنهجها التربية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة