ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 19/10/2012 Issue 14631 14631 الجمعة 03 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

صافولا تزيد حصتها في «المراعي» إلى 36.52% باستثمار مليارَيْ ريال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - جدة:

كشفت مجموعة صافولا عن تملكها حصة إضافية في رأسمال شركة المراعي (شركة مساهمة مدرجة) بمبلغ في حدود مليارَي ريال؛ لترتفع حصتها بذلك في شركة المراعي من 29.95 % إلى 36.52 %. وتمت عملية الشراء بتاريخ 16/ 10/ 2012م. علماً بأن هذه العملية تم تمويلها من التدفقات النقدية التشغيلية، إضافة إلى التسهيلات البنكية الإسلامية من بعض البنوك المحلية. كما أن المستشار المالي لهذه الصفقة هو شركة سامبا كابيتال.

وفي هذا الخصوص أوضح الدكتور عبد الرؤوف مناع، العضو المنتدب لمجموعة صافولا، أن هذه الخطوة تأتي تعزيزاً لاستراتيجية المجموعة الرامية إلى تحقيق مزيد من النمو والتوسع في استثماراتها الرئيسية، التي من بينها قطاع الأغذية، كما تأتي منسجمة مع قرارها وخطوتها السابقة بزيادة حصتها في شركة المراعي من 26.5 % إلى 29.95 %.

هذا، وتُعَدّ مجموعة صافولا من أوائل المستثمرين في شركة المراعي؛ حيث يرجع تاريخ تملكها إلى حصة رئيسية في رأسمال هذه الشركة إلى عام 1991م، كما أن المجموعة ترى أن هذا الاستثمار الإضافي يأتي منسجماً كذلك مع استراتيجية التركيز التي تنتهجها المجموعة لتعزيز نمو نشاطها في مجال الأغذية وتركيز عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أكد سعادته أن هذه الخطوة تعكس أيضاً قناعة المجموعة في مجلس إدارة شركة المراعي وإدارتها التنفيذية، إضافة إلى خطة النمو والتوسع التي أعلنتها الشركة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفجوال الجزيرةالسوق المفتوحالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة