ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 19/10/2012 Issue 14631 14631 الجمعة 03 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

صحة القصيم: العمل جارٍ لتحويل ملفات المرضى الورقية إلى إلكترونية

رجوع

 

سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

إشارة إلى ما نشر في جريدتكم الغراء في عددها رقم 14624 الصادر يوم الجمعة الموافق 26-11-1433هـ تحت عنوان (المرضى بدون ملفات طبية في مستشفى الأمير عبدالرحمن السديري)، نفيد سعادتكم أن التقرير احتوى على الكثير من المغالطات ومخالفة الواقع، حيث إن كاتب الخبر لجأ لتضخيمه في معلومات غير دقيقة.

حيث نؤكد أن المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف تعمل وفق توجيهات وزارة الصحة للتحولات الإلكترونية بشتى تعاملاتها وخاصة ما يخص المرضى والمستشفيات.

كما نفيدكم بأن جميع مستشفيات المنطقة تعمل على التحول قريباً للملفات الإلكترونية للمرضى لسهولة التعامل معها وحفظ التاريخ المرضي للمريض بشكل تقني يسهل على أي طبيب الوصول له في زمن قياسي، حيث إن جميع مستشفيات المنطقة بما فيها مستشفى الأمير عبدالرحمن السديري بسكاكا مربوطة بشبكة إلكترونية، ويجري خلال عدد من المراحل التحول بشكل كامل للملفات الإلكترونية.

وبالنسبة لهذه الملفات فإنه سوف تنتهي تماماً بالمستقبل القريب كاملة، ويتم الاستغناء عنها حالياً بشكل تدريجي، مستغربين المطالبة بالعودة للورق، حيث إن الدولة بكافة قطاعاتها تعمل على الاستغناء عنه والتحول للحكومة الإلكترونية.

ومقام وزارة الصحة تسعى لرفع كفاءة الأداء وتحقيق التطلعات وتطوير العمل بما يلبي احتياجات المواطنين الصحية.

وقد تم بفضل الله الانتهاء من برنامج ملف المستشفى الإلكتروني (المرحلة الثانية).

وتطالب بتحري الدقة بنشر الاخبار حيث إن الإعلام رسالة سامية وصوت للمواطن يجب نقله بالشكل الصحيح دون مغالطات، وعدم مخالفة الواقع ونقل الحقائق كما هي، لما لذلك من تأثير سلبي ومنافياً للتوجيهات السامية ومخالفة للواقع الذي يغير صورة ماتقدمة الحكومة الرشيدة لمواطنيها.

فهد محمد الكريع - مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي الناطق الرسمي بصحة الجوف

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة