ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Friday 19/10/2012 Issue 14631 14631 الجمعة 03 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كل الأنباء الواردة من نادي الهلال تشير إلى أن القائمين على الفريق الهلالي هم بصدد استبدال اثنين - على الأقل - من اللاعبين الأجانب في فريقهم من خلال الفترة الشتوية.. الأهم: أن يكون البديلان، أو البدلاء (في حالة كانوا ثلاثة أجانب).. الأهم ان يكونوا على قدركبير من الكفاءة والموهبة.. يعني (ينغزا فيهم على عكس الحاليين) ولاسيما وأن الهلال وكفريق لا يرضى إلا بالذهب (فيه اللي كافيه) من المواجع ولم يعد هناك مجال أمام جماهيره لتقبل أي أعذار جديدة في حالة فشل التعاقد مع أجانب جدد ومميزين..

** في أوروبا ريال مدريد وهو فريق القرن ويلقبونه في إسبانيا بالملكي، وآخر بطولة أوروبية حققها كانت في موسم 2002م.. وفي قارة آسيا الهلال هو فريق القرن ويلقب بالملكي، وآخر بطولة آسيوية حصل عليها كانت في موسم 2002م.. (تشابه الكبار)..

** سألت أحد عقلائهم: هل صحيح ان احتفال (ربعكم) كان بمثابة خروج الهلال من البطولة الآسيوية؟.. فقال: هم يقولون ذلك، لكن المنطق يقول: إنهم كانوا يحتفلون على خيبتهم، وعلى خيبة فريقنا.

** يتباهى الكثير من النصراويين بوفرة الأهداف التي سجلها ماجد عبدالله، بل ويضعونها أهم مقياس لتفوقه وأفضليته، ولكن عندما يسرد الهلاليون أرقام وحقائق (بطولات.. وإنجازات) تنصف نجوم فريقهم وتؤكد تميزهم وأفضليتهم يخرج النصراويون إياهم ليزعموا أن هذا السرد التاريخي غير منطقي في عملية تقييم هذا النجم الهلالي أو ذاك.. وشر البلية ما يضحك.

** شركة هاتريك الكويتية نجحت في إظهار حفل مميز من الناحية التنظيمية، وتشكر عليه، لكن الذي شوّه جمالية حفلها هي تلك المجاملات التي طغت على عملية تقييم عدد من النجوم الكرويين الذين تم تكريمهم وعلى حساب نجوم آخرين كانوا أحق بالتكريم.. (بالمناسبة) جميل أن يوضح الأستاذ عبدالله الحمدان أسباب غياب النعيمة وسامي الجابر عن الحفل، ولكن هذا التوضيح كان من المفروض أن يكون من خلال الحفل نفسه..

** في كل دول العالم جلّ تركيز الإعلام الرياضي فيها على فرق البطولات بالدرجة الأولى، أما في المملكة فصاحب مراكز الوسط هو محور اهتمام الإعلام المرئي منه تحديداً.. بسبب وجود المشجعين!

الشباب هو بطل دوري الموسم الماضي (ربما أن البعض نسي ذلك) والسبب هو أن (90%) من إعلامنا المرئي مشغول بمتابعة ودعم الفريق المفضل لمن يديرون هذا الإعلام وبمحاولة إبقائه في الواجهة رغم أنه لم يحقق بطولة الدوري منذ سنوات طويلة جداً.. جداً.. جداً.

كلام في الصميم

** البيان الاتحادي الأهلاوي بشأن تقسيم المدرجات كان بيانا حضاريا، وفيه تحكيم للعقل وتغليب للمصلحة العامة.. شكراً لإدارتي الناديين..

** منتخبنا الوطني يعيش فترة البحث عن الذات والرغبة في استعادة الأمجاد، ولهذا فهو لا يحتاج إلا للاعب المؤهل الذي يملك الطموح والقتالية والرغبة ببلوغ الأفضل.. أما الذي توقف طموحه وتشبع شهرة ورفاهية فمكانه يجب أن يكون خارج أسوار المنتخب..

** إذا ظلت اختيارات النجوم للمنتخب تعتمد على سياسة (لا يزعل أحد) مثلما حدث ذلك في السنوات الأخيرة فإن عودة منتخبنا إلى سابق عهده سيكون صعباً للغاية..

** الاتحاد بعد مشاركته في مونديال الأندية عام 2005م حقق (3) بطولات محليةكبيرة لأنه بلغ المونديال كفريق بطل.. في حين أن النصر ومنذ مشاركته المونديالية الودية ظل ينتكس موسما بعد آخر لأن مشاركته تلك تمت عن طريق المكاتب وليس من خلال أرض الملعب وعلى اعتبار أنه لم يكن يحمل صفة البطل حتى على الصعيد المحلي..

** النصر شارك في الآسيوية التي حققها عام 98م بصفته وصيف بطل ولي العهد موسم 1416هـ، وبعد خسارته الكبيرة (صفر/ 3) من أمام الشباب في النهائي، ولأن الشباب اختار المشاركة في البطولة العربية كانت مشاركة النصر في الآسيوية. تخيلوا لو أن الشباب اختار الآسيوية وليس العربية هل كان (الهياط الجماهيري والإعلامي النصراوي الحالي) سيحدث؟.. وهل كان المونديال الودي سيقام؟.. وفيما لو أقيم هل كان الشباب في حالة حصوله على بطولة سوبر آسيا 98م سيشارك في هذا المونديال الودي بدلاً من جابليو الياباني بطل السوبر في موسم 99م؟..

** جابليو حصل على سوبر 99م من أمام فريق الاتحاد السعودي.. ومن حسن حظ (الاتحاد السعودي لكرة القدم) أن الفريق الاتحادي لم يحصل على هذه البطولة وعلى اعتبار أن الاتحاديين (عارفين البير وغطاه) ولا يمكن أن يصمتوا أو تضيع حقوقهم المشروعة ومثلما ضاعت على الفريق الياباني بسبب ترشيح غير واقعي وتصويت غير منطقي لمصلحة النصر..

** بعض الذين يهاجمون الرئيس ويطالبون باستقالته ليس بسبب انه لم يوفر كل سبل النجاح لفريقهم فحسب، وإنما لأنه أصبح أيضاً لا يهاجم الهلال ولا يحتفل بخسائره بموجب تلك السياسة المتبعة في ناديهم منذ الأزل.. (اللي معجبني) أن الرئيس مطنشهم.

** تجربة جيدة لمنتخبنا الوطني أمام الكونغو، وفوزه يومها كان معنوياً، ولعل الأجمل في هذا الفوز هو أنه جاء بعد أن كان منتخبنا مهزوماً (صفر/ 2) وقبل أن يقلب النتيجة إلى الفوز (3/ 2).

من أجل التاريخ

** لا يمكن أن ينسى نجما الاتفاق سابقاً صالح خليفة ومروان الشيحة تلك الإصابتين اللتين لحقتا بهما أمام الأهلي في دور الأربعة خلال منافسات كأس الملك موسم 1405هـ لأن هاتين الإصابتين وكانهما بسبب حادث مروري وأدخلا على اثرهما المستشفى ولم تمكنهما من المشاركة في النهائي..

** صالح خليفة إصابته كانت هي الأعنف وحدثت من جراء مخاشنة من المدافع طارق مسعود، أما إصابة مروان الشيحة فقد كانت بسبب دخول عنيف من المدافع عبدالعزيز عمر (حمدو).. مع العلم: أن الفوز يومها كان من نصيب الاتفاق (6/ 4) عن طريق الضربات الترجيحية رغم أن المباراة أقيمت في جدة على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل ووسط الجماهير الأهلاوية.

** إجابة سؤال السابق: المدرب المقصود هو البرازيلي الكبير ماريو زاجالو.. درّب الهلال في موسم 1399هـ فقط وحقق معه بطولة الدوري، وفي موسم 1402هـ جاء لتدريب النصر، ومن ثم ذهب لتدريب المنتخب وألغي عقده بعد خسارة منتخبنا الوطني (صفر/ 4) من أمام العراق في دورة الخليج السابعة عام 1404هـ ودون أن يحقق أي نجاح لا مع النصر ولا مع المنتخب..

** أما سؤالي اليوم فهو: في موسم 1413هـ احترف مع الاتحاد لاعب أمريكي دولي.. ما اسم هذا اللاعب؟.. وهل حقق بطولة مع الاتحاد؟.

salehh2001@yahoo.com
حسابي في التويتر salehalhweiriny@
 

كل جمعة
الأعذار في الهلال مرفوضة
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة