ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 20/10/2012 Issue 14632 14632 السبت 04 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تطبيق «الواقع المعزز» من موبايلي يساعد الحجاج في تأدية المناسك

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

عززت شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» من استخدام وسائل التقنية المتطورة للتعرف على كيفية أداء مناسك الحج والعمرة بصورة أكثر تفاعلية عبر كاميرا الأيفون والأيباد وذلك بعد أن أطــلقت مؤخراً تطبيق (الحج) بالواقع المعزز حصرياً ولأول مرة بالمملكة، ويعد أول تطبيق أيفون وأيباد يستخدم تقنية الواقع المعزز في الحج (Hajj AR App)، وفق خصائص قياسية غير مسبوقة ستسهم بشكل كبير في تمكين حجاج بيت الله الحرام من أداء مناسكهم بكل يسر وسهوله. وقالت «موبايلي» أن التطبيق الجديد سوف يمكن حجاج بيت الله من التعرف على وصف أماكن المشاعر المقدسة، بشكل أكثر دقه من خلال خرائط ثلاثية الأبعاد معززة بالمسافات لترشد الحاج إلى المنسك خطوة بخطوة، كما تم تزويد التطبيق بميزة قياسية هو التعرف على المناسك من خلال كاميرا الموبايل مما يساهم في معرفة الموقع الحالي للحاج وأبعاد واتجاهات المناسك. ويحتوي التطبيق كـــذلك على دليل لكافة الأرقام التي قد يحتاج الحاج للاتصال بها مثل الدفاع المدني والسفارات، كما يوفر التطبيق كذلك عدداً من المميزات الضرورية للحجاج مثل تحديد القبلة والأذكار والآيات القرآنية. ويمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام والتصفح، بالإضافة إلى جودة التصميم والصور المرفقة به، كما وفرت «موبايلي» دعماً فنياً مستمراً للتطبيق من خلال العديد من القنوات مثل الفيسبوك والتويتر بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني المخصص لذلك.

هذا، وتحرص «موبايلي» على طرح تطبيقات خاصة بموسم الحج كل عام استمراراً لريادتها في مجال التطبيقات، وفق مميزات وخصائص قياسية تهدف إلى تمكين حجاج بيت الله من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

يذكر أن «موبايلي» تولي اهتماماً خاصاً بتوفير حلول مبتكرة بهدف إثراء حياة مشتركيها بالعديد من المحتويات الهامة التي أصبحت الآن ضرورة ملحة، كما أصبح الحصول على أي تطبيق من خلال متجر واحد في أي وقت وفي أي مكان أمراً واقعاً وملموساً من خلال متجر «موبايلي» على الإنترنت.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة