ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 21/10/2012 Issue 14633 14633 الأحد 05 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وكالة عمادة شؤون الطالبات بجامعة الإمام تقيم معرضاً بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أنهت عمادة شؤون الطلاب، ممثلةً بوكالة العمادة لشؤون الطالبات بالمدينة الجامعية، بالتعاون مع مركز ذوي الاحتياجات الخاصة، احتفالاً للطالبات بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، وذلك يوم الثلاثاء الماضي 30 ذي القعدة، برعاية الوكيلة المساعدة الأستاذة إيمان بنت عبدالله العمودي، وذلك في إطار حرص الجامعة على توفير احتياجات الطالبات كافة وتذليل الصعوبات لهن.

وضمَّ الاحتفال معرضاً وبرنامجاً قدمته طالبات المركز، بُدء بتلاوةٍ من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية من طالبات المركز للحاضرين، تلته نبذة عن مهارة التعامل مع الكفيف، قدمتها إحدى الطالبات. كما صاحب ذلك عرض تلفزيوني عن فعاليات العصا البيضاء، يبيّن أنواع العصا البيضاء ومخترعها وكيفية استخدامها، كما أُقيم معرض مصاحب تم خلاله عرض لمختلف الأجهزة الخاصة بالمكفوفين مثل (خلية برايل المتحركة، صندوق برايل، العصا البيضاء، الساعة اليدوية الناطقة، الآلة الحاسبة الناطقة، ميزان الجسم الناطق، ميزان الأطعمة الناطق، لوحة المكعبات الفرنسية، كرة الجرس، آلة بركنز)، وقام بشرح طريقة استخدامها طالبات المركز. كما عُرض عمل طالبة من ذوات الاحتياجات الخاصة، بعد ذلك أُقيمت المسابقات الحركية للطالبات، ووُزعت الجوائز.

وضمّ المعرض جزءًا لقسم التربية الخاصة، حوى عرضاً تلفزيونياً لأحدث التقنيات المستخدمة للمكفوفين لدمجهم بالمجتمع، وآخر للمتطوعات، ضمّ مطويات خاصة عن التطوع وعرضاً عن أهمية العمل التطوعي.

وعبّرت الطالبات عن شكرهن وامتنانهن على إقامة مثل هذه البرامج والفعاليات، وقدمن شكرهن لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ولعميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير وإلى العاملين والمشاركين في البرنامج كافة، وأكدن ضرورة تكرار مثل هذه البرامج.

وفي الختام قُدمت الهدايا لكل من تطوع، بالتعاون مع مركز ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبات وموظفات. وشمل التكريم من قسم الدعوة الأستاذة لطيفة الربيعان، ومن قسم اللغة العربية الأستاذة فاتن السعيد، ومن القبول والتسجيل الأستاذة منيرة القحطاني، ومن العلاقات العامة الأستاذة أماني العقيلي، ومن الدعم الفني الأستاذة هدى والأستاذة مروة، كما تم شكر موظفات الاحتياجات الخاصة الأستاذة حنان الجهيمي، والأستاذة هند بن زيد، والأستاذة أمل المحيّا، والأستاذة هيلة العتيبي، والأستاذة أشواق الدايل، والأستاذة عبير الفراج، والأستاذة خولة المقرن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة