ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 21/10/2012 Issue 14633 14633 الأحد 05 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

اختتام فعاليات مهرجان التراث الشعبي بتبوك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - نواف العتيبي:

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان التراث الشعبي والحرف اليدوية الأول بمنطقة تبوك الذي استمر ثلاثة أيام في حديقة جرين لاندو نظمته جمعية الثقافة والفنون بالمنطقة، حيث اشتمل المهرجان على العديد من الفعاليات التي كانت عبارة عن عروض للحرف اليدوية والتراثية التي تميزت بها منطقة تبوك ومحافظاتها فيما كانت هنالك فعاليات خاصة للطفل قدمتها فرقة نجوم الإبداع بقيادة ماجد الفود بمشاركة بعض الشخصيات الكرتونية، وكان حفل الاختتام قد شهد تكريم أصحاب المتاحف بالمنطقة وهم عبد المعطي معتوق السناني عوضه الكناني ، إبراهيم بن عاصي العطوي ناصر هجهوج العطوي , صالح سالم الارينبي , عبد الله ناصر العمراني , فهيد محمد العطوي , حاتم عبد الكريم الجلوي .

وقامت اللجنة بتكريم مدير جرين لاند وتم تكريم أصحاب الحرف اليدوية من محافظة أملج كذلك تم تكريم مجموعة ذياب غانم العمراني للتراث لمشاركتهم مهرجان سوق عكاظ بالطائف . كما قامت اللجنة بتكريم المشاركين في الخيمة الشعبية التي أقيمت بمركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي وهم الشاعر علي فرحان العنزي والشاعر محمد مناور الرشيدي والشاعر أحمد محمد الشيخي، كما كرمت اللجنة المنظمة المواطنة بخيتة نصار العمراني لمشاركتها في مهرجان سوق عكاظ مؤخراً.

من جهة أخرى قامت المشرفتان بجمعية الثقافة والفنون بتبوك سميرة الأحمري وتهاني العنزي بتكريم النساء المشاركات في مهرجان التراث الأول . من جانبه ذكر رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عبد الرحمن كتبي العنزي أن المهرجان شهد مشاركة 24 رجلا وامرأة في عدد من الفعاليات في الحرف اليدوية من خلال أقسام وأجنحة المهرجان تتضمن بناء البيوت بالطين وبناء العشش بجريد النخيل وصناعة السفن بالحديد والخشب وصناعة الحبال من ليف النخيل .

وبين أن المشاركة النسائية في هذا المهرجان تمثلت في أركان السدو والسعف والتطريز والزخرفة اليدوية والخوص إضافة إلى عدد من المهن اليدوية الأخرى . كما تضمن المهرجان إقامة عدد من الفعاليات ومنها مسرحية الكتاتيب التي قدمت من واقع التعليم القديم ومراحل الكتاتيب والرقصات الشعبية ,مؤكداً أن الفعاليات شهدت تجاوبا كبيرا من الحضور .

من جهتها ذكرت مشرفة الفعاليات النسائية في المهرجان تهاني العنزي أن المهرجان وجد تجاوبا كبيرا من الأسر والعوائل الكبار والصغار , مبينة أن أقسام الأسر المنتجة طرحت عددا من المهن اليدوية , كما فتح المجال للمشاركات لبيع منتجاتهن التي وجدت إقبالاً كبيراُ من الحضور.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة