ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Sunday 21/10/2012 Issue 14633 14633 الأحد 05 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

في احتفالية استضافتها مسقط
((حافة العاصفة الكورية))تصل إلى الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

مسقط - مشاري البواريد:

يعرف الكوريون جيّداً أنّ صناعة السيارات في العالم ليست كأي صناعة أخرى؛ وأنها أكثر الصناعات تطلباً لفن الابتكار والتصميم .. ويمكنك أن تدرك هذا الأمر تماماً عندما تجرب متعة الوقوف على حافة العاصفة الكورية ..

إنها (سانتا في) 2013 الجديدة كلياً التي أطلقتها مؤخراً عملاق السيارات الكورية (هيونداي) .. مركبة رياضية متعدّدة المهام، مصمّمة بأسلوب بديع يجعلك عندما تراها تعيش خِضمّ الشغف ! .

بدعوة من شركة الوعلان وكيل سيارات (هيونداي) في المنطقة الوسطى بالمملكة، وصلنا إلى العاصمة العمانية (مسقط) .. المدينة التي تقع على ساحل الخليج العماني، استضافت حدث تجربة السيارة الجديدة في حفل ضم عدداً من قياديي شركة (هيونداي) وحشداً من المهتمين والإعلاميين من أنحاء العالم.

وفي كلمة للمدير الإقليمي لشركة (هيونداي) في الشرق الأوسط السيد/ توم لي، قال: «تشكّل (سانتا في) الجديدة كلياً، الدليل الأحدث على التزام (هيونداي) المستمر بإنتاج مركبات عصرية راقية. والجيل الجديد من (سانتا في) لن يجذب فقط العملاء الحاليين في منطقة الشرق الأوسط، بل سيستقطب أيضاً مجموعة جديدة من العملاء الذين يرغبون بمركبة رياضية متعدّدة المهام».

ومنذ طرح طراز الجيل الأول في الشرق الأوسط، كسبت (سانتا في) شعبية كبيرة بفضل القوة والمتانة اللتين تتمتع بهما، لكن الطراز الجديد منها يضفي المزيد من الخصائص والتقنيات التي من شأنها أن تزيد شعبيتها في المنطقة، فقد بلغت مبيعاتها الدولية حتى الآن أكثر من 2.5 مليون سيارة.

وقد أبدى (المُصنّع الكوري) ثقته بأن (سانتا في) الجديدة ستستقطب المزيد من العملاء الجدد إلى علامته التجارية.

حافّة العاصفة

إنّ التصميم الانسيابي لهذه السيارة يرجع إلى مفهوم التصميم الذي يُعرف بـ (حافة العاصفة) ويتبنّى هذا المفهوم - الذي تستخدمه (هيونداي) في معظم سياراتها الجديدة - الشكل السداسي المميّز للشبك الأمامي والتصميم الانسيابي للمصابيح الأمامية.

أما تصميمها الداخلي فهو أيضاً مميّز، خصوصاً في الجهة الأمامية، حيث تتمتع لوحة القيادة و(الكونسول) الوسطي بتقنيات ترتبط عادة بسيارات الصالون الحديثة الفخمة، وفي الجهة الخلفية من السيارة توفر المقاعد القابلة للطيّ والفصل وضعيات جلوس مختلفة ومساحة واسعة للتخزين.

الارتقاء بالمعايير

وتهدف (سانتا في) الجديدة إلى الارتقاء بالمعايير بين منافساتها في منطقة الشرق الأوسط، فهي قادرة على تلبية احتياجات الأفراد والعائلات التي تبحث عن سيارة تتناسب مع الحياة اليومية في المدينة، وذلك بفضل خصائصها التي تجمع بين السيارات العائلية وسيارات (السيدان) الفاخرة.

الأمـان

ومع استهداف العائلات بشكل أساسي، فإنّ (هيونداي) حرصت على أن توفر في سيارتها العائلية الجديدة أنظمة سلامة حديثة وفعّالة تشمل التحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام المساعدة في صعود المرتفعات الذي يمنع الانزلاق للخلف، إضافةً إلى نظام (التحكم بمساعدة الكبح) الذي يوفر مزيداً من الأمان في حالات الطوارئ المفاجئة، كما يتوفر في الفئات الأعلى من (سانتا في) نظام سلامة حديث يسمّى بـ (إدارة ثبات المركبة) وهو نظام يحافظ على ثبات السيارة في حالات الانزلاق المحتملة.

مجموعة من الخصائص والتقنيات

وقد سعت (هيونداي) لتوفير أحدث التقنيات والخصائص في سيارتها الجديدة، فهي مزودة بنظام ملاحة ذكي، وكاميرا للمساعدة في عملية الركن الخلفي، ومجسّ أوتوماتيكي للأمطار، ونظام (الكبح الإلكتروني) أثناء الركن، ونظام Hi-Fi مع شاشة من نوع TFT-LCD بمقاس 4.3 بوصات، ونظام صوت افتراضي، بالإضافة لفتحة سقف (بانورامية) واسعة.

وبهذه المناسبة تحدث للجزيرة الأستاذ/ بندر الوعلان مدير عام شركة الوعلان للسيارات قائلاً: ستحظى (سانتا في) الجديدة بشعبية كبيرة لدى عملائنا في المملكة، في مصممة لتلبي كافة احتياجات العائلات الشابة، وهي بما يتوفر بها من مواصفات جديدة ستكسب أيضاً شعبية لدى عملاء سيارات (السيدان) الفاخرة.

وأضاف: في كل مرة تطلق فيها شركة (هيونداي موتورز) سيارة جديدة، فإنها تؤكد على ريادتها التي تحظى بها على مستوى العالم. ونحن بدورنا حريصون على أن تمثل (شركة الوعلان) امتداداً لتلك الريادة، فنحن نلتزم بتطوير خدماتنا بشكل مستمر من خلال التوسع وفتح صالات العرض الجديدة، وورش الصيانة الشاملة والسريعة، وتوفير منافذ بيع قطع الغيار الأصلية لتلبية احتياجات عملائنا.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة