ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 22/10/2012 Issue 14634 14634 الأثنين 06 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انخفاض بعض أسعار التأمين 10%
«إعادة» تنظم ندوة عن اتجاهات وتطورات سوق التأمين السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظًمت الشركة السعودية لإعادة التامين «إعادة» التعاونية في مدينة الرياض ندوة لعملائها من شركات التأمين بعنوان «سوق التأمين السعودي ـ الاتجاهات والتطورات».

حضر الندوة عدد من التنفيذيين من شركات التأمين من عملاء «إعادة» في قطاع التأمين في المملكة العربية السعودية، وتم خلال الندوة عرض الاتجاهات والتطورات التي طرأت على سوق التأمين وإعادة التأمين في المملكة ، وتم عرض تحليل لأسعار وثائق التأمين على الممتلكات والتأمين الهندسي التي سجَّل متوسط الأسعار فيها انخفاضاً بنسبة 10% في العام 2011 مقارنة بالعام السابق ، فيما ارتفعت أسعار التأمين ضد الغير على السيارات بنسبة 23% في العام 2012 مقارنة بالعام السابق وذلك لتأثير تطبيق الوثيقة الموحدة الجديدة بالإضافة الى ارتفاع تكاليف الديات والأُروش.

وتم التنويه بأن اتجاه التسعير بشكله الحالي قد ينتج عنه تأثيرات سلبية على ربحية محافظ شركات التأمين وسيجعل من الصعوبة الحصول على تغطيات إعادة تأمين، وأنه من المهم تحليل الجوانب الفنية والاستعانة بالدراسات الاكتوارية في تحديد الأسعار وأن لا يكون التركيز فقط على الاستحواذ على حصة سوقية.

وفي إطار التطورات التي يتعرض لها سوق التأمين في المملكة تطرقت الندوة إلى إستراتيجيات تصميم برامج إعادة الـتأمين والنواحي الفنية في تحديد مستويات الإحتفاظ بالأخطار.

وذكر الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الحصني - العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ»إعادة»- أن قطاع التأمين في المملكة شهد نمواً بنسبة 12.8% في حجم اجمالي الأقساط المكتتبة متجاوزاً 18.5 مليار ريال سعودي في العام 2011 مقارنة بـ 16.4 مليار ريال سعودي في العام 2010 ، فيما تجاوز معدل الإحتفاظ 72% من اجمالي أقساط التأمين في المملكة بحسب تقرير ساما للعام 2011. وأضاف الحصني أيضاً أن هذه الندوة تأتي في سياق برنامج ندوات ودورات متخصصة في التأمين ترعاها «إعادة» و التي تقدمها لعملائها من شركات التأمين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة