ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 22/10/2012 Issue 14634 14634 الأثنين 06 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نجاح 20 عملية بمركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بنجران

رجوع

 

نجران - حسن القيسي:

أزاح مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب بمستشفى الملك خالد في منطقة نجران، مشقة السَفَر وعناء المرض عن هاجس مرضى القلب من أبناء المنطقة، بعد تشغيله بتكلفة تزيد عن (36) مليون ريال، مزوداً بكوادر طبية مؤهلة، وتجهيزات آلية متقدمة.

وبمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران أصبح المركز يحقق نتائج عالية ومتميزة في تخصص أمراض القلب، من خلال ما يحتويه من أجهزة متطورة موزعة في عياداته المتخصّصة، وغرف عمليات قسطرة، وعمليات القلب المفتوح.

وشهد المركز، مرحلة تشغيلية نشطة خلال فترة وجيزة، حيث بدأ في استقبال المرضى وتفعيل العيادات والأقسام والوحدات العلاجية التي سينتهي من آخرها-وحدة العناية المركزة- خلال الشهر القادم، وبلغت عمليات القسطرة في هذا الشهر 20 عملية تشخيصية وعلاجية تكلّلت جميعها بالنجاح ولله الحمد، وذلك تزامناً مع حصول المركز على الشهادة الدولية الأمريكية (JCI) في تطبيق معايير الجودة العالمية في سلامة المنشآت الصحية.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور عبده الزبيدي، أن المركز سيكون بإذن الله مرجعاً لأمراض وحالات القلب بالمنطقة، حيث كانت مستشفيات نجران تقوم بتحويل ما يقارب الـ 900 حالة سنوياً إلى الرياض أو جدة من أجل إجراء عمليات القسطرة التشخيصية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة