ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 22/10/2012 Issue 14634 14634 الأثنين 06 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الركن الخامس

 

127 طالباً وقائداً من تعليم الرياض يرشدون الحجاج التائهين ويساندون أمانة العاصمة في النظافة ومنع الافتراش ومتابعة الأسعار

رجوع

 

الجزيرة - وسيلة الحلبي

وافق المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبد الله المسند على مشاركة 112 طالباً من مدارس الإدارة العامة للتربية والتعليم في أعمال حج هذا العام. ذكر ذلك رئيس النشاط الكشفي الأستاذ محمد بن عبد الله المحمود، وأوضح أن الإدارة نفذت أربع دورات تدريبية تأهيلية للطلاب المشاركين في عدد من المجالات، بإشراف من مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد السديري، وبمتابعة من مدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور أنور بن عبد الله أبوعباة، وأن قسم النشاط الكشفي بالإدارة نفذ عدداً من الدورات التأهيلية في الإسعافات الأولية والدفاع المدني والمسح والإرشاد والتقاليد الكشفية من خلال أمسيات تدريبية أُقيمت بمركز التدريب الكشفي على مدى ثلاثة أيام، تم فيها التأكد من جاهزية الكشافين ومناسبة حالتهم الصحية والجسمية للمشاركة في هذا البرنامج، والتأكد من أخذهم اللقاحات اللازمة، ومن موافقة أولياء أمورهم.

وأوضح أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض تشارك بـ 7 فرق كشفية، تضم 112 كشافاً من مرحلة المتقدم، خمس فرق منها للعمل مع وزارة الحج في مهام المسح لمواقع المشاعر وإعداد الأدلة والخرائط الإرشادية، ومن ثم إرشاد الحجاج التائهين في كل من عرفة ومنى، وفرقتان مع أمانة العاصمة المقدسة. ويرافق الكشافين المشاركين سبعة من القادة الكشفيين المتميزين على مستوى المنطقة، كما يشارك قسم النشاط الكشفي بتعليم الرياض في معسكرات الخدمة العامة لحج هذا العام بأكثر من 15 قائداً في القيادة العامة وفي لجان وشؤون المعسكرات.

الجدير بالذكر أن كشافة المنطقة دائماً ما تتميز في هذه المناسبة العظيمة، وتحقق العديد من الإنجازات والمراكز المتقدمة في عمليات المسح والإرشاد والبرامج، كما تشهد المشاركة في هذه المعسكرات إقبالاً كبيرا من كشافي المنطقة وتنافساً شديداً للفوز بشرف المشاركة في هذه الخدمة العظيمة.

مشيراً إلى اكتمال وصول الفرق الكشفية المشاركة من الرياض إلى مكة المكرمة يوم الثلاثاء الماضي لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام موزعين على ثلاثة مواقع (عرفة، منى، أمانة العاصمة المقدسة). وقد باشرت الفرق المشاركة مهامها في عمليات المسح الميداني للمشاعر وتدوين بيانات المواقع وحملات الحجاج لإعداد الأدلة والخرائط الإرشادية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة