ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

روتانا تعرض فيلم «صباح الليل» في العيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

تقدم روتانا أفلام ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الفيلم السعودي الحائز على جوائز وتنويهات، «صباح الليل»، بشكل أول وحصري عبر شاشها، كخطوة إضافية لتعزِّز من دعم شبكة قنوات روتانا للإنتاج السينمائي لا سيما السعودي ولدعم المواهب السعوديَّة.

فيلم «صباح الليل» من كتابة وتأليف وتمثيل الفنان راشد الشمراني وإخراج مأمون البني، ويستعرض بشكل كوميدي ثلاثة حوادث مفصليَّة في التاريخ العربي، حادثة داحس والغبراء، وحرب البسوس، وحادثة عمرو بن كلثوم مع عمرو بن كلاب، موقعًا عليها إسقاطاته السياسيَّة والاجتماعيَّة والثقافيَّة المعاصرة.

فيلم «صباح الليل» حبكة تمزج الخيال بالواقع، وقصة تدور حول شخصيَّة «أبو هلال» سائق الشاحنة البسيط الذي يجد إلى جانب الطريق سَيَّارَة في وسط الصحراء ما أن يركبها حتَّى تعود به إلى فترة زمنيَّة قديمة، تتداخل فيها ثلاثة أحداث تاريخيَّة مشهوره عند العرب قبل الإسلام، فيتدخل ببساطته لحلِّ مشكلاتها وتعديل سياقها التاريخي.

وقد حصد هذا الفيلم نجاحًا مميزًا للفنان الدكتور راشد الشمراني تمثِّل بحصوله على شهادة تقدير من لجنة التحكيم في مهرجان الخليج السينمائي الأول.

ويؤكد الشمراني على أنه هدف من خلال «صباح الليل» إلى توعيَّة النَّاس في المجتمع السعودي خاصة على أهميَّة السينما وجماليتها. كما كان التفاعل كبيرًا مع الأحداث الكوميديَّة التي ميّزت الفيلم من قبل الجمهور الذي شاهده في عرضه السينمائي. وقد استحضر خلاله الشمراني شخصيته الشهيرة، «أبو هلال»، الغائبة منذ عشرين عامًا ليجعلها وسط أبرز الأحداث العربيَّة في التاريخ.

وبالرغم من طابع العمل الكوميدي، إلا أن الفيلم يتميز بمحافظته على الطابع المحافظ على مستوى الشكل والفكرة، محترمًا بذلك نسيج المجتمع الذي تدور الأحداث في كنفه.

يذكر أن «صباح الليل» سيعرض ثاني أيام عيد الأضحى حصريًّا عبر شاشة روتانا أفلام وذلك في العاشرة مساءً بتوقيت السعوديَّة، كما تستمر القناة بتقديم العروض الأولى لأهم وأحدث الأفلام العربيَّة مباشرة من الشاشة الذهبيَّة إلى منازل المشاهدين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة