ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

اختيار أفضل ستة مبتكرين من برنامج «نجوم العلوم 4»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - فن:

يدخل برنامج «نجوم العلوم» على MBC4، البرنامج التلفزيوني الذي يجمع بين النَّمط الوثائقي وتلفزيون الواقع والمخصص لدعم الابتكارات المتميزة في مجالي العلوم والتكنولوجيا، الجولة الثانيَّة من التصفيات، حيث سيتم اختيار ستة مشتركين من أصل عشرة. وسيواجه المبتكرون العرب المتبقون في الحلقة السادسة من البرنامج، بموسمه الرابع، أحد أصعب التحدِّيات في المسابقة حتَّى الآن، وهي مرحلة «الهندسة».

وشهدت حلقة الأسبوع الماضي مشتركين من مصر وليبيا والسعوديَّة والبحرين والكويت وقطر والإمارات ولبنان والأردن وفلسطين في مرحلة «إثبات فكرة الابتكار»، التي جرت ضمن ورشة عملٍ تَمَّ إعدادها خصيصًا في «واحة العلوم والتكنولوجيا في قطر» بالعاصمة الدوحة. واختتمت هذه المرحلة بإقصاء ستة مشتركين، وقال الدكتور فاروق الباز، أستاذ باحث ومدير مركز الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكيَّة: «كان المشتركون العشرة الذين تَمَّ اختيارهم في مرحلة «إثبات فكرة الابتكار» الأكثر أحقيَّة بالتأهل، إلا أن تلك العمليَّة لم تكن سهلة على الإطلاق.

ونظرًا لظروفٍ طارئة، فقد اضطر المبتكر الشاب أمين قعباب، من تونس، إلى إلغاء مشاركته في الموسم الرابع من برنامج «نجوم العلوم»، بعد أن تَمَّ اختيار ابتكاره «نظام الري الآلي» للمشاركة في المسابقة.

«نجوم العلوم 4» يتَضمَّن ثماني حلقات برايم إضافة إلى الحفل الختامي المباشر، حيث سيشارك الجمهور إلى جانب لجنة التحكيم في عمليَّة التصويت لاختيار الفائزين بجوائز المسابقة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة