ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

شيخ قبلي موال للحكومة من المقتولين
مقتل 14 شخصًا في هجمات منفصلة بأفغانستان

رجوع

 

كابول - د ب أ:

قتل 14 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب خمسة آخرون أمس الاثنين في هجمات منفصلة في أفغانستان حسبما أعلن مسؤولون أمس الاثنين .

وقال أحمد ضياء عبد الضي: إن «مجموعة من الرجال المسلحين دخلوا منزلا في مقاطعة مهمند دارا، وفتحوا النيران على من به، ما أسفر عن مقتل خمسة رجال من العائلة وإصابة امرأة واحدة». وأفاد المتحدث بأن خصومات شخصية تقف وراء الهجوم، وأن الجناة لاذوا بالفرار.

من ناحية أخرى لقي رجلا شرطة حتفهما وأصيب أربعة آخرون عندما انفجر لغم أرضي كانوا يحاولون نزع فتيله في مقاطعة إسماعيل خيل بإقليم خوست - حسبما أفاد المسؤول الإقليمي باريالاي راوان, وأعلنت الشرطة مقتل ستة من مسلحي طالبان-بينهم أحد مسؤولي الظل في إدارة المتمردين-في عملية مشتركة للقوات الأفغانية والدولية في إقليم ورداك.

وقال المتحدث باسم شرطة الإقليم عبد الولي نور: إن «الملا نجيب الله، الذي يعرف في طالبان بحاكم مقاطعة تشاك، قتل مع الملا غلام علي, القيادي الكبير للمتمردين وأربعة أشخاص آخرين من مقاتلي طالبان في عملية مشتركة للقوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في وقت مبكر صباح أمس في مقاطعة تشاك.

وفي هجوم منفصل قتل شيخ قبيلة أفغاني على يد مسلحين مجهولين في إقليم هلمند جنوب البلاد.

وذكر مكتب حاكم الإقليم في بيان أن الحاج عبد الصمد تعرض لهجوم ليلة أمس الأحد بينما كان يصلي العشاء في المسجد الذي يتردد عليه بمنطقة لاكاري في مقاطعة جارمسير, وأوضح أن الشيخ توفي أثناء نقله إلى المستشفى.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة