ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تظاهرة في كوسوفا ضد «التطبيع» مع صربيا

رجوع

 

بريشتينا - د ب أ:

تظاهر المئات من ألبان كوسوفا أمس الاثنين وسط بريشتينا احتجاجًا على استئناف الحوار بين كوسوفا وصربيا الرامي إلى «تطبيع» علاقاتهما برعاية الاتحاد الأوروبي.

وتجمع المتظاهرون الذين لبّوا نداء حركة الحكم الذاتي، وهي ثالث قوة في برلمان كوسوفا، أمام مقر الحكومة وسط بريشتينا حيث انتشرت تعزيزات أمنيَّة وقوات مكافحة الشغب. وقد حاول مئات من القوميين الألبان اقتحام البرلمان ومقر الحكومة واستخدم رجال الشرطة قنابل الغاز ضد المتظاهرين بعد أن قذف المتظاهرون الشرطة بالبيض الفاسد والطماطم. وأثار اللقاء الذي عقده الجمعة في بروكسل رئيسا وزراء صربيا ايفيتشا داشيتش وكوسوفا هاشم تاجي برعاية الاتحاد الأوروبي في أول مرحلة من حوار يفترض أن يتواصل «قريبًا» بعد توَّقف استمر أشهرًا، غضب أنصار حركة الحكم الذاتي.

وصرح البين كورتي زعيم حركة الحكم الذاتي لفرانس برس «أننا نحتج على لقاء تاجي وداشيتش وعلى الحوار السياسي مع صريبا لأنها دولة غير عاديّة ونحن لا نريد أن نطبع علاقاتنا معها»، مضيفًا أن «يعفو على صربيا ويعيد لها الاعتبار ويسمح لها بمواصلة طريقها نحو الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، أن يوم الاثنين هذا لا يمكن أن يكون يوم عمل عادي للحكومة بعد ما حصل الجمعة».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة