ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مساعدات أوروبية للفلبينيين النازحين من الجنوب

رجوع

 

مانيلا - (د. ب. أ):

قدم الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين منحة قيمتها 9.5 ملايين يورو، 6.7 ( ملايين دولار) للمساعدة في دعم سبل معيشة 300 ألف شخص نزحوا بسبب أعمال القتال الماضية في جنوب الفلبين. وأعلن الاتحاد الأوروبي عن المنحة بعد أسبوع من توقيع الفلبين وأكبر جماعة مسلمة في البلاد اتفاقاً يهدف إلى إنهاء الصراع في إقليم مينداناو الجنوبى بحلول عام 2016.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه سيتم تنفيذ المنحة من قبل برنامج الأمم المتحدة العالمي للغذاء، وإنه سوف يمول صوامع الحبوب الصغيرة والأنشطة والغذاء والمال مقابل العمل من أجل التعاونيات الزراعية والمزارعين والصيادين. وأعرب سفير الاتحاد الأوروبي في الفلبين جاي ليدوكس عن أمله في أن تساعد المنحة أيضاً في التخفيف من حدة الفقر في مينداناو وخاصة خلال المرحلة الانتقالية في أعقاب اتفاق السلام.

وأضاف: «هذه المنحة هي إعادة تأكيد على دعم الاتحاد الأوروبي لتطوير مينداناو، وهذا بلا شك سيستمر في ضوء الاتفاقية الإطارية الأخيرة للسلام». وتدعو الاتفاقية الموقعة بين مانيلا وجبهة مورو الإسلامية للتحرير في 15 أكتوبر لإنشاء منطقة حكم ذاتي جديدة تسمى بانجسامورو أو الأمة المسلمة وذلك بحلول عام 2016.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة