ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل 6 جنود يمنيين وإصابة آخرين إثر انفجار في مستودع متفجرات

رجوع

 

صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:

قتل 6 عسكريين يمنيين بينهم ضابط برتبة عقيد من خبراء المتفجرات وإصابة آخرين في انفجار مخزن لتجميع الألغام والمتفجرات بمدينة عدن (جنوب اليمن).

وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن انفجارا وقع صباح أمس الاثنين في مقر الوحدة التنفيذية للتعامل مع الألغام بمديرية دار سعد في مخزن لتجميع الألغام والقذائف التي كانت قد نزعتها الفرق الهندسية من بعض المناطق وأرجعت الوزارة سبب الانفجار إلى التعامل الخاطئ مع تلك الألغام والقذائف والمتفجرات.

وقال عبدالمنعم العبد الامين العام للمجلس المحلي في مديرية دار سعد في عدن ان «انفجارا وقع صباح الاثنين داخل مخزن متفجرات في معسكر سلاح المهندسين الكائن في دار سعد مما ادى الى مقتل ستة جنود كحصيلة أولية فضلا عن اصابة آخرين». واكد المسؤول ان الانفجار نتج عن احتكاك قطع المتفجرات مع بعضها عندما كان الجنود يقومون بترتيبها داخل المخزن. واشار المسؤول الى ان المخزن يضم كمية كبيرة من المتفجرات والالغام التي تم نزعها مؤخرا من محافظة ابين بعد طرد مقاتلي القاعدة منها. وذكر سكان في حي دار سعد انهم سمعوا دوي انفجارات أعقبها تصاعد كثيف للدخان من داخل معسكر سلاح المهندسين. وكان عسكري ومدني قتلا الاسبوع الماضي كما اصيب سبعة اشخاص بجروح في سلسلة انفجارات هزت العاصمة اليمنية نتيجة قذيفة اصابت عن طريق الخطأ مخزن ذخيرة تابعا للجيش، بحسبما افادت مصادر عسكرية وشهود وكان كذلك مخزن الصورايخ بالفرقة الاولى مدرع بالعاصمة صنعاء شهد الخميس الماضي انفجارا مما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة 12 آخرينمما حث رئيس الجمهورية اليمنية الى الدعوه بالاسراع في اصدار قرار يقضي باخراج المعسكرات من المدن الرئيسية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة