ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بيع مساهمة «البشرى» وإيداع 55 % من قيمة مساهمة التقنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلن وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة عن بيع مساهمة البشرى بمكة بسعر 1650 ريالاً للمتر، وبقيمة إجماليَّة 681 مليون ريال.

وفي سياق ذي صلة ووفقًا لـ»أرقام» قال الربيعة: إنه سيتم إيداع 55 في المئة من قيمة مساهمة التقنيَّة بالرياض في حسابات المساهمين خلال الأسبوع الجاري، موضحًا أن هذه القيمة تمثِّل القيمة المتبقيَّة من رأس المال وسيتم توزيع المتبقي بعد بيع الست قطع المتبقيَّة.

وتُعدُّ مساهمتا «التقنيَّة» في الرياض و»البشرى» في منطقة مكة المكرمة من ضمن 8 مساهمات طرحتها لجنة المساهمات العقاريَّة للبيع المباشر سبتمبر الماضي. ومن المساهمات المطروحة للبيع أيضًا مساهمة درة العوالي في مكة المكرمة، ومساهمة ربوع مكة في مكة المكرمة، ومساهمة تلال عرعر في عرعر، ومساهمة كنوز جدة في جدة، ومساهمة خليج سلمان في جدة، ومساهمة جوهرة الشرق في المنطقة الشرقيَّة التي تَمَّ بيعها.

وبحسب وزارة التجارة في إعلان سابق فإنَّه تَمَّ طرح هذه المساهمات وفق البيع المباشر عن طريق تقديم طلب رسمي بالرَّغبة في الشراء مدته 30 يومًا محددًا فيه سعر المتر المربع للأرض المطلوبة ومساحتها والقيمة الإجماليَّة لكامل مساحة المخطط على أن يرفق مع الخطاب شيك باسم لجنة المساهمات العقاريَّة يمثِّل 5 في المئة من القيمة الإجماليَّة لكامل أرض المساهمة ليتم عرضه للجنة لدراسته خلال المدة المحددة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة