ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أقيم في مركز الظهران الدولي للمعارض
الجوية القطرية الناقل الرسمي لأكبر معرض للنفط والغاز في السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركت الخطوط الجوية القطرية كناقل رسمي للمعرض السعودي الدولي للنفط والغاز 2012 الذي أقيم في مركز الظهران الدولي للمعارض ويعد أكبر معرض للنفط والغاز في المملكة العربية السعودية.

وشارك في المعرض عدد من الشركات التي تقدم الخدمات في مجال النفط والغاز من مختلف أنحاء العالم حيث كانت لهم فرصة الالتقاء والتحاور وإنشاء علاقات مع خبراء دوليين من المملكة والعالم في هذا المجال.

وصرّح السيد فتحي الشهاب، نائب أول الرئيس التنفيذي للقطرية لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشام والعراق وإيران وشبه القارة الهندية، أن جناح الناقلة المشارك في المعرض لاقى إقبالاً كبيراً من زوّار المعرض. وقال الشهاب «يسر الخطوط الجوية القطرية أن تكون الناقل الرسمي لهذا الحدث المرموق وأن تقوم بنقل خبراء في مجال النفط والغاز من مختلف أنحاء العالم إلى الدمّام.»

وأضاف «تسيّر الخطوط الجوية القطرية أربع رحلات يومياً إلى الدمّام ولديها حضور قوي في المملكة حيث قامت على مدار العام الماضي بمضاعفة وتيرة رحلاتها إلى هذه السوق.»

و»تسيّر الناقلة اليوم 60 رحلة أسبوعياً إلى أربع وجهات في المملكة هي الرياض وجدّة والمدينة المنوّرة والدمّام، وسيرتفع هذا العدد إلى 64 رحلة أسبوعياً مع انضمام مدينة القصيم إلى شبكة خطوط الناقلة بعد أشهر قليلة.» واستعرضت الخطوط الجوية القطرية مقاعد من طائرتها الحديثة بوينج 777 في جناحها المشارك في المعرض لتتيح لزواره فرصة التعرف على هذه المقاعد المريحة والفاخرة وتجربتها شخصياً.

وتضم طائرة بوينج 777 التابعة للقطرية 335 مقعداً موزعة على درجتين - 42 مقعداً في درجة رجال الأعمال و293 مقعداً في الدرجة السياحية.

وتسيّر القطرية طائرة البوينج 777 إلى وجهاتها بعيدة المدى مثل نيويورك وواشنطن وهيوستن ونيودلهي ومونتريال وساو باولو وملبورن وسنغافورة وطوكيو ولندن وبكين.

وفي وقت قريب، ستصبح القطرية أول شركة طيران في الشرق الأوسط تستقبل طائرة بوينج من طراز دريملاينر 787 الجديدة. وتشهد الخطوط الجوية القطرية نمواً متسارعاً منذ إطلاقها قبل 15 عاماً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 111 طائرة إلى 118 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية والجنوبية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة