ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«الراجحي المالية» تفوز بجائزة أفضل مدير للأصول من «غلوبال إنفستر/ آي إس إف»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

أعلنت أمس الراجحي الماليَّة، عن حصولها على جائزتين تقديريتين من مجلة غلوبال إنفستر - أي إس إف، وهي نشرة تصدرها شركة يورومني، في دورتها الثالثة لجوائز الشرق الأوسط للعام 2012.

وقد اختارت المجلة الراجحي الماليَّة لتكون «أفضل مدير للأصول في المملكة خلال العام». كما منحت الرئيس التنفيذي للشركة، (غوراف شاه) لقب «أفضل رئيس تنفيذي في العام على مستوى الشرق الأوسط».

وقد تسلَّم غوراف شاه الجائزتين في حفل أقيم في مدينة الدوحة حضره مجموعة من التنفيذيين وأصحاب الاختصاص العاملين في صناعة الخدمات الماليَّة على مستوى المنطقة.

وقال شاه: تشهد منطقة دول مجلس التعاون فترة تتسم بنمو اقتصادي كبير الأمر الذي يجعل من صناعة إدارة الأصول أرضيَّة خصبةً للتوسع من جميع النواحي. وسوف تحتاج المشروعات المُتعدِّدة التي يجري العمل على إنجازها في قطاعات مُتعدِّدة منها: البنيَّة التحتيَّة، والصناعات الهايدروكربونية، والرِّعاية الصحيَّة، والتَّعليم، والسياحة، والمواصلاًت، تحتاج إلى تدفق رؤوس أموال كافيَّة إلى المنطقة.

وتُعدُّ صناعة إدارة الأصول ممكنًا أساسيًّا لتحقيق مثل تلك التدفقات الرأسماليَّة. كما أضاف «يشتمل دور مديري الأصول على إتاحة الاستثمار في تلك الفرص العديدة في المنطقة للجميع من خلال توفير قنوات مُتعدِّدة للخدمات والمنتجات الاستثماريَّة، وكذلك أهميَّة الدرايَّة الماليَّة لتحقيق هذه الغاية. واستشعار المسؤوليَّة التي تشتمل على المسؤوليَّة تجاه العملاء، والمسؤوليَّة تجاه النظام المالي المحلي والإقليمي على حد سواء، وكذلك المسؤوليَّة تجاه المجتمع».

و قد طرحت الراجحي الماليَّة في عام 2010 أحد أكبر الصناديق العقاريَّة المنتجة للدخل في المملكة، بالإضافة لكونها أول شركة تطرح صندوق أسهم سعودي مقره «لوكسمبورغ» يتيح للمستثمرين العالميين فرصة الوصول لسوق الأسهم السعوديَّة.

وقد حققت صناديق المرابحات بالبضائع التي تعتبر أحد الحلول الاستثماريَّة الخاصَّة بإدارة النقد، أداءً عاليًا فيما يتعلّق بالعائد على المخاطر. كما تَمَّ تطوير مجموعة من الحلول الاستثماريَّة من فئات الأصول المتنوّعة وفقًا لمستويات المخاطر المُتعدِّدة.

وتركز الراجحي الماليَّة على تطوير منتجات جديدة تمتاز بتأثر أقل نسبيًّا لعوامل السوق مع احتماليَّة أكبر نسبيًّا لتحقيق العوائد. وبهذا الشأن فإنَّ الراجحي الماليَّة تعكف حاليًّا على إجراء أبحاث مكثفة بخصوص الصكوك وأصول أخرى منتجة للدخل، وذلك لغرض إدراجها من ضمن حلولها الاستثماريَّة المقدمة لعملائها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة