ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن خططها لتعزيز النمو العمراني
شركة «إنجاز» تعتزم طرح مشروعات جديدة في شمال الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتزم «إنجاز» قريباً طرح مشروعات جديدة في شمال الرياض، وذلك استناداً إلى المؤشرات الإيجابية المتعلقة بالتطوير العمراني في هذا الجزء من العاصمة، وتلك المشروعات تشمل مخطط «القمرا 10» المكون من 403 قطعة أرض بمساحة إجمالية تبلغ 566,000 متر مربع. ويعد «القمرا 10» أحد المربعات الأربعة ضمن «مشروع القمرا»، المخطط الممتد على مساحة 2,5 مليون متر مربع ضمن موقع إستراتيجي في شمال الرياض.

وتدعم شركة «إنجاز للتطوير العمراني»، إحدى الجهات الساعية إلى تعزيز مكانة شمال الرياض ضمن أكثر المناطق الجاذبة للاستثمارات، التوجه في تحقيق التوازن المطلوب للتنمية العمرانية المستدامة. وأطلقت «إنجاز» العديد من المبادرات العمرانية التي تمثل إضافة هامة من شأنها دعم خطط التنمية الحضرية في شمال الرياض لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد سكانها مستقبلاً.

ويحظى «القمرا 10» بأهمية إستراتيجية كونه مخطط متكامل من الأراضي السكنية والتجارية والاستثمارية الجاهزة للبناء والمعدة خصيصاً بما يتناسب مع الاحتياجات الاستثمارية والسكنية، ما يوفر فرصاً مناسبة للمستثمرين والمواطنين لتملك أراض سكنية ضمن منطقة حيوية تم تطويرها بالكامل من ناحية البنى التحتية عالية المستوى.

وأكّد عمر القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ «إنجاز للتطوير العمراني»، أنّ المملكة تشهد حالياً طفرة إيجابية بالتزامن مع تفعيل «نظام الرهن العقاري» الذي يندرج ضمن منظومة الأنظمة الخمسة لتنظيم التمويل العقاري، وهو ما عزز بدوره نشاط التطوير العمراني والتنمية الحضرية في منطقة شمال الرياض التي تمتلك العديد من المقومات التي تضمن تطوير نمط تخطيط متميز للأحياء السكنية من حيث التنوع في الكثافات.

وتوقع القاضي تزايد النشاط العمراني والاستثماري في شمال الرياض خلال الفترة المقبلة في ظل تنامي الاحتياجات السكانية في الرياض. ولفت إلى أنّ تطوير شبكة الطرق المحورية ضمن شمال الرياض وإطلاق عدد من المشاريع الحيوية مثل «مركز الملك عبدالله المالي» و»جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن» باتت من أبرز العوامل الإيجابية المؤثرة في ترسيخ مكانة الرياض كوجهة استثمارية من الطراز الأول، مؤكداً أن طرح مخطط «القمرا 10» المرتقب سيسهم إلى حدّ كبير في تعزيز الزحف العمراني ودعم الفرص الاستثمارية المتاحة في شمال الرياض.»

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة