ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

المملكة تستقبل أكثر من 5 ملايين رحلة سياحية لخليجيين في 2011م

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

استقبلت مدن المملكة عام 2011، أكثر من 5 ملايين رحلة سياحية من الخليجيين، شهد الربع الثالث من العام حوالي مليوني رحلة منها أي خلال موسم الصيف.. ووفقاً لتقرير الإحصاءات السياحية لعام 2011م الصادر عن مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار فقد جاءت الكويت في المرتبة الأولى من حيث عدد الرحلات السياحية الخليجية الوافدة بعدد 2.6 مليون رحلة وبنسبة 14.7%، تليها الإمارات العربية المتحد بعدد 1.5 مليون رحلة وبنسبة 8.8%، ثم البحرين 1.2 وقطر 1.1 مليون رحلة.

ويشير التقرير إلى أن العدد الأكبر من الرحلات السياحية الوافدة إلى المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي كانت بغرض زيارة الأصدقاء والأقارب وعددها 1.7 مليون رحلة ثم الأعمال والمؤتمرات 900 ألف، والتسوق 400 ألف رحلة.

وتصدرت الكويت الرحلات السياحية الوافدة للمملكة لأغراض الأعمال والمؤتمرات وقضاء العطلات والترفيه وزيارة الأصدقاء، فيما جاءت قطر في المركز الأول من حيث عدد الرحلات السياحية الوافدة لغرض التسوق.. ويبين التقرير أن الرحلات السياحية الوافدة إلى المملكة من دول مجلس التعاون الخليجي كانت الأقصر من حيث مدة الإقامة وبلغ معدلها 5.4 ليال، وتركزت في أغلبها على الفنادق والسكن الخاص.. يشار إلى الرحلة السياحية هو المعيار المتبع في الإحصاءات السياحية العالمية وهو عدد الرحلات التي يقوم بها شخص أو أكثر من شخص خارج المدينة التي يسكنها.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة