ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أمطار رابغ.. انتشال جثث 10 مواطنين من عائلة واحدة جرفتهم السيول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - عبدالله الدماس:

لقي 10 أشخاص مصرعهم غرقاً من جراء السيول التي داهمتهم بوادي تماية بمحافظة رابغ مساء أمس الأول، وتسببت في جرف عدد من المواطنين والمركبات. ويبعد وادي تماية عن المحافظة 35 كيلومتراً شرقاً، فيما حضرت في الموقع فِرق الدفاع المدني، التي قامت بتأمين المناطق الخطرة في المحافظة، وإبعاد المواطنين عن مجاري السيول، وقامت بانتشال جثث الضحايا البالغ عددهم 10 أشخاص.

من جانبه قام المدير العام للدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس الاثنين بزيارة لمواقع السيول في محافظة رابغ، يرافقه عدد من القيادات. وحرص الفريق التويجري على تقديم التعازي لأُسر المتوفين من جراء السيول والأمطار، كما نقل لهم تعازي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.

وتابع الفريق التويجري جانباً من عمليات البحث عن المفقودين، التي تواصلت منذ الساعة العاشرة والنصف مساء أمس الأول الأحد حتى الساعة 12:30 ظهر أمس الاثنين، وتم خلالها انتشال جثث الضحايا.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن هطول أمطار غزيرة على محافظة رابغ في تمام الساعة 10:20 من مساء أمس الأول الأحد، ووجود عدد من المفقودين الذين جرفت السيول مركباتهم؛ فتم تحريك عدد 4 فِرق مجهزة للإنقاذ، التي باشرت مهامها في الحال، واستطاعت الوصول إلى سيارات الضحايا في وادي تماية، واستمرت عمليات البحث عن الأشخاص المفقودين حتى ظُهر أمس الاثنين، وتم انتشال جثث الضحايا، وهم: ناعمة بريكان الزبالي وتبلغ من العمر 42 سنة،

عبدالعزيز مبروك الزبالي ويبلغ من العمر 18 سنة, وإيمان مصلح الزبالي وتبلغ من العمر 23 سنة، عبدالله فرج الزبالي ويبلغ من العمر 33 سنة، أحمد عبدالله الزبالي ويبلغ من العمر 8 سنوات، بزيع عبدالله فرج الزبالي ويبلغ من العمر 12 سنة،

رغد عبدالله الزبالي وتبلغ من العمر 23 سنة، سعاد حضاض الزبالي وتبلغ من العمر 31 سنة، عويضة حميد الطويرشي 27 سنة، وأخيراً يوسف أحمد سالم العوفي ويبلغ من العمر 32 سنة.

وأهاب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة بالمواطنين والمقيمين في مدن ومحافظات المملكة كافة ضرورة متابعة نشرات الأحوال الجوية، وعدم تعريض أنفسهم وأهليهم للمخاطر من خلال عبور الأودية أو الوجود في مجاري السيول خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة