ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Tuesday 23/10/2012 Issue 14635 14635 الثلاثاء 07 ذو الحجة 1433 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فتح المواقع الأثرية للزوار خلال إجازة عيد الأضحى بحائل

رجوع

 

حائل - حمد الغصوني:

يفتح متحف حائل أبوابه خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لاستقبال زوار وأهالي المنطقة للتعرف على ما يحتويه المتحف من سجل لتاريخ منطقة حائل.

وأوضح المهندس مبارك السلامة، المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل أنه بالإضافة إلى المتحف سيتم إبقاء كل من القشلة وقلعة اعيرف وموقع فيد الأثري ومتحفه وموقع جبل أم سنمان في جبة مفتوحة، ويتواجد المرشدون لتعريف الزوار بمعروضات المتحف.

ويقع متحف حائل الإقليمي على أرض مساحتها 1500م2، وتم افتتاحه عام 1425هـ. ويحتوي المتحف على: قاعة التاريخ الطبيعي والجيولوجي لمنطقة حائل وتعرض فيها عينات من صخور المنطقة، مع التركيز على مواقع التعدين والمناجم والتراث البيئي والنباتي والحيواني بمنطقة حائل.

أما قاعة عصور ما قبل الإسلام بمنطقة حائل فتبدأ من العصور الحجرية حتى العصر الجاهلي، حيث تم عرض مجموعة من الأدوات الحجرية والقطع الفخارية، ولوحات من النقوش والكتابات الصخرية إضافة إلى صور تحكي عن كل فترة من فترات ما قبل الإسلام.

وتعرض قاعة حائل في العهد السعودي مسيرة انضمام حائل إلى الحكم السعودي ومشاركة أبناء المنطقة في توحيد أجزاء المملكة والأمراء الذين تعاقبوا على إمارة منطقة حائل .

وتروي قاعة التعليم في منطقة حائل بدايات التعليم النظامي وأوائل المدارس في المنطقة، إضافة إلى عرض مجموعة من الكتب والأفلام والرسائل القديمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة